آخر المستجدات
بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور منخفض جوي جديد اليوم وتحذيرات من تشكل السيول “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء
عـاجـل :

«الطاقة الدولية» تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام الحالي

الاردن 24 -  
خفضت وكالة الطاقة الدولية  توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال هذا العام، بسبب مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي في ظل استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتداعياتها على الأسواق.
وقالت الوكالة ومقرها باريس في تقرير صادر امس نقلته وكالة «الأناضول»، إنها تتوقع أن ينمو الطلب على النفط بمقدار 1ر1 مليون برميل يوميًا في عام 2019 ، و 3ر1 مليون برميل يوميا في 2020، بما يقل بمقدار 100 ألف برميل يوميا عن تقديرات سابقة.وأشارت إلى أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ نحو 4ر100 مليون برميل يوميا في 2019.
وتابعت الوكالة «التوقعات هشة» مع وجود احتمال أكبر بخفض الطلب على النفط أكثر من رفع توقعات الطلب عليه . وأضافت الوكالة أن هناك «أدلة متزايدة على تباطؤ اقتصادي» حيث سجل العديد من الاقتصاديات الكبيرة نموا ضعيفا في الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام الجاري.
وفي 23  تموز الماضي، قال صندوق النقد الدولي إن نمو الاقتصاد العالمي في  العام الحالي سيتراجع 1ر0 بالمئة، مقارنة مع توقعات نيسان الماضي، إلى 2ر3 بالمئة. كما خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي في 2020، بنسبة 1ر0 بالمئة كذلك، إلى 5ر3 بالمئة.
بترا