آخر المستجدات
ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) المياه : اعتداء سيوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور
عـاجـل :

«الطاقة الدولية» تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام الحالي

الاردن 24 -  
خفضت وكالة الطاقة الدولية  توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال هذا العام، بسبب مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي في ظل استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتداعياتها على الأسواق.
وقالت الوكالة ومقرها باريس في تقرير صادر امس نقلته وكالة «الأناضول»، إنها تتوقع أن ينمو الطلب على النفط بمقدار 1ر1 مليون برميل يوميًا في عام 2019 ، و 3ر1 مليون برميل يوميا في 2020، بما يقل بمقدار 100 ألف برميل يوميا عن تقديرات سابقة.وأشارت إلى أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ نحو 4ر100 مليون برميل يوميا في 2019.
وتابعت الوكالة «التوقعات هشة» مع وجود احتمال أكبر بخفض الطلب على النفط أكثر من رفع توقعات الطلب عليه . وأضافت الوكالة أن هناك «أدلة متزايدة على تباطؤ اقتصادي» حيث سجل العديد من الاقتصاديات الكبيرة نموا ضعيفا في الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام الجاري.
وفي 23  تموز الماضي، قال صندوق النقد الدولي إن نمو الاقتصاد العالمي في  العام الحالي سيتراجع 1ر0 بالمئة، مقارنة مع توقعات نيسان الماضي، إلى 2ر3 بالمئة. كما خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي في 2020، بنسبة 1ر0 بالمئة كذلك، إلى 5ر3 بالمئة.
بترا