آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

آلاف العراقيات يتظاهرن ببغداد والبصرة والناصرية دفاعا عن دورهن بالاحتجاجات

الاردن 24 -  
خرجت آلاف العراقيات  الخميس في شوارع بغداد والبصرة والناصرية (جنوبا) للتعبير عن دعم الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 
وحملت المشاركات في المظاهرات أعلام العراق وصورا لفتيات قتلن خلال المظاهرات الاحتجاجية وهتفن بشعارات "بالروح بالدم نفديك ياعراق" و"ثورة نسائية...ثورة سلمية".
 المتظاهرات نددن بحملات التشويه التي تستهدف دورهن في الاحتجاجات(رويترز)
المتظاهرات نددن بحملات التشويه التي تستهدف دورهن في الاحتجاجات(رويترز)
كما طالبت هتافات أخرى بتحقيق مطالب المتظاهرين وإعادة بناء العملية السياسية وتشكيل حكومة تمهد لانتخابات مبكرة.
 
وأكدت المحتجات استمرارهن بالتظاهر في الساحات وتقديم العون الطبي والخدمي للمتظاهرين.

وسارت نساء وشابات في نفق السعدون في بغدادوصولا إلى ساحة الاعتصام الرئيسية في ساحة التحرير، وهن يرفعن شعارات ويردّدن هتافات تشدد على دور المرأة في الاحتجاجات المطالبة برحيل الطبقة السياسية المتهمة بالفساد.

 المتظاهرات أكدن على دور المرأة في الحركة الاحتجاجية (رويترز)
المتظاهرات أكدن على دور المرأة في الحركة الاحتجاجية (رويترز)

وكان زعيم التيار الصدري مقتدىالصدر قد طالب السبت الماضي عبر تويتر بعدم الاختلاط بين الجنسين. وقال إنّ على المتظاهرين "مراعاة القواعد الشرعية والاجتماعية للبلد قدر الإمكان وعدم اختلاط الجنسين في خيام الاعتصام وإخلاء أماكن الاحتجاجات من المسكرات الممنوعة والمخدرات".

وسارت النساء وبينهن مئات الطالبات لأكثر من ساعة ونصف الساعة في ساحة التحرير ومحيطها وهن يرددن شعارات تدافع عن دور المرأة وتدعو للاستمرار بالاحتجاجات، بينما شكّل عشرات الشبان سلسلة بشرية لحمايتهن من الجهتين.

 حشود كبيرة للمتظاهرات فيساحة التحرير في بغدادا (الجزيرة نت)
حشود كبيرة للمتظاهرات فيساحة التحرير في بغدادا(الجزيرة نت)

وكتب على إحدى اللافتات "أنا ثورة وصمت الذكور عورة"، وعلى أخرى "حرية ثورة نسوية".

 جانب من النساء المحتجات في بغداد والشباب يحيطون بهن (الجزيرة نت)
جانب من النساء المحتجات في بغداد والشباب يحيطون بهن(الجزيرة نت)

وهتفت النساء اللواتي حمل بعضهن العلم العراقي والورود "أين الملايين؟"، و"شلع قلع ..".

المصدر : وكالات