آخر المستجدات
دوري أبطال أوروبا: السيتي يقصي الريال.. واليوفي يودع البطولة اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب

أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ حذر نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله ابو عاقولة، من تسريح مئات العمال العاملين في شركات التخليص، والشاحنات، والمناولة، والخدمات المساندة، وغيرها، نظرا لقرارا الحكومة وقف إدخال الشاحنات السورية.


وأضاف ابو عاقولة ل الاردن24 إن تحويل نقل التبادل من جمرك جابر إلى جمرك العمري سيترتب عليه طرد تجارة الترانزيت بسبب الكلف العالية التي ستدفع من قبل الشاحنات عند مرورها عبر الاراضي الأردنية.


وبين ان هذه الاجراءات سيترتب عليها خسائر تقدر بالملايين، بالإضافة إلى تأثر قطاعات الخدمات / التخليص، والشاحنات والمناولة والخدمات المساندة وغيرها، وكذلك الاستغناء عن مئات العمال العاملين في جمرك جابر.


وأشار الى أنه خلال اليومين الماضيين تمت إعادة عدد كبير من الشاحنات إلى مصدرها بسبب ارتفاع الكلف في حال مرورها عبر الاراضي الأردنية، حيث سيتم شحنها عن طريق البحر، الأمر الذي سيؤدي إلى الاستغناء عن مرورها عبر الاراضي الأردنية.


واستهجن ابو عاقولة قرار وزارة الزراعة طلب تصريح مرور للبضائع التي تمر من منفذ جمرك جابر، المارة بطريق الترانزيت محملة بالخضار والفواكه.


وأكد أن هذه البضائع مارة بطريق الترانزيت ولأول مره يتم العمل بهذه الإجراءات، مؤكدا أن قانون منظمة التجارة العربية لا يشترط مثل هذه الطلبات عند مرورها بالترانزيت عبر الاراضي الأردنية، الا اذا كان هناك كتاب رسمي يفيد بوجود جرثومة، أو مرض معين معلن من قبل منظمة الصحة العالمية.


وطالب ابو عاقولة الجهات المعنية بالتدخل للسماح بعمل التبادل في مركز جمرك جابر كما كانت عليه الأوضاع سابقا، إضافة إلى إلغاء طلب تصريح المرور من قبل وزارة الزراعة بخصوص الخضار والفواكه.


وأشار إلى أنه بالوقت الحالي تم استحداث عملية التبادل بسبب جائحة كورونا وعدم تمكن السائقين السوريين واللبنانيين من الحصول على فيزا مرور، او الدخول إلى الأراضي السعودية.
 
Developed By : VERTEX Technologies