آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

أداء رفيع لرئيس لجنة التربية النيابية الدكتور الطراونة

د. محمد تركي بني سلامة
كمواطن مهتم بالشأن العام، فقد تابعت منذ مدة أفعال وأقوال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور مصلح الطراونة، سواء بين يدي جلالة الملك عبد الله الثاني أو تحت قبة البرلمان أو عبر مختلف وسائل الإعلام، وخصوصا في ظل التغيرات والتطورات التي شهدها قطاع التعليم العالي في الأيام الماضية وكذلك التغيرات المستقبلية.

لقد شدني أدائه الرفيع واندفاعه وحماسه نحو الانجاز والعمل والسعي نحو تطوير وإصلاح قطاع التعليم في بلادنا، وهو الأكاديمي صاحب العلم والثقافة والخبرة والوعي، القادم من رحم الجامعة حيث عاش وخبر تجربة العمل الجامعي فاطلع على ارض الواقع على خصائصها واسرارها وكواليسها، وهو اليوم يقود لجنة التربية النيابية باقتدار، والتي سيكون جدول أعمالها مزدحم في الأيام القادمة ولا سيما أننا على أبواب مرحلة سيتم فيها اتخاذ العديد من القرارات وكذلك إقرار تشريعات تخص قطاع التعليم العالي في البلاد، وفي تقديري فان القرارات والتشريعات إذا تم انجازها بروية وعدالة سوف تنشط وتفعل عملية التطوير في مجال التعليم العالي وتؤسس لقيم وممارسات حديثة أهم عناوينها المحاسبة وكشف نواحي القصور وتعزيز ممارسات الاقالة او الاستقالة وقيم الشفافية والعدالة.

ومما لا شك فيه أن تطوير التعليم العالي في البلاد سيكون له نتائج ايجابية على كافة المستويات فالتعليم يرتبط ارتباط وثيق لا تنفصل عراه بالتنمية الشاملة المستدامة والتي عليها يعتمد الاستقرار والازدهار، وإذا كنا لا نريد الدخول في تفاصيل المطلوب في المرحلة القادمة فإننا لا بد أن نشيد بكثير من التقدير بالجهد الذي تقوم به لجنة التربية النيابية بقيادة الدكتور مصلح الطراونة ، ونأمل أن تستمر في هذا الأداء المتميز بعيدا عن أية ضغوط أو مساومات لاسترضاء أي جهة كانت ، لا بل ندعو إلى التعاون المطلق والتنظيم الوثيق مع لجنة التربية النيابية من اجل بلورة رؤية مستقبلية لأردن العلم والمعرفة والابتكار والتحديث.

ونحن إذ نشيد بأداء اللجنة نذكرهم بأنه ألقيت على كوالهم هذه الأيام مهمة شاقة وواجب ثقيل ، في أن يضعوا خريطة طريق لتطوير التعليم العالي في البلاد، وسيحفظ لهم التاريخ شرف الإسهام في إعداد هذه الخريطة، إذا كان هاجسهم الوحيد المصلحة العامة.

وختاما نحن لا نقول هذا الكلام ابتغاء رضا أو استدراجا لمديح، وإنما هي قناعة لا تتزعزع وثقة لا تتبدل بان الإنسان الذي أغنى طلابه وجامعته ، وأفاد مجتمعه هو الأقدر على خدمة وطنه والانطلاق نحو طريق النجاح والظفر المحتوم، وبناء مستقبل تقطف الأجيال القادمة منه الثمرات جيل جديد من الرواد الذين يبحثون عن مكان لهم في عالم جديد مليء بالتحديات والمنافسة ولا مكان فيه للضعف والتخلف والتعسف والفشل.