آخر المستجدات
اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير التربية لـ الاردن24: تعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر
عـاجـل :

أداء رفيع لرئيس لجنة التربية النيابية الدكتور الطراونة

د. محمد تركي بني سلامة
كمواطن مهتم بالشأن العام، فقد تابعت منذ مدة أفعال وأقوال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور مصلح الطراونة، سواء بين يدي جلالة الملك عبد الله الثاني أو تحت قبة البرلمان أو عبر مختلف وسائل الإعلام، وخصوصا في ظل التغيرات والتطورات التي شهدها قطاع التعليم العالي في الأيام الماضية وكذلك التغيرات المستقبلية.

لقد شدني أدائه الرفيع واندفاعه وحماسه نحو الانجاز والعمل والسعي نحو تطوير وإصلاح قطاع التعليم في بلادنا، وهو الأكاديمي صاحب العلم والثقافة والخبرة والوعي، القادم من رحم الجامعة حيث عاش وخبر تجربة العمل الجامعي فاطلع على ارض الواقع على خصائصها واسرارها وكواليسها، وهو اليوم يقود لجنة التربية النيابية باقتدار، والتي سيكون جدول أعمالها مزدحم في الأيام القادمة ولا سيما أننا على أبواب مرحلة سيتم فيها اتخاذ العديد من القرارات وكذلك إقرار تشريعات تخص قطاع التعليم العالي في البلاد، وفي تقديري فان القرارات والتشريعات إذا تم انجازها بروية وعدالة سوف تنشط وتفعل عملية التطوير في مجال التعليم العالي وتؤسس لقيم وممارسات حديثة أهم عناوينها المحاسبة وكشف نواحي القصور وتعزيز ممارسات الاقالة او الاستقالة وقيم الشفافية والعدالة.

ومما لا شك فيه أن تطوير التعليم العالي في البلاد سيكون له نتائج ايجابية على كافة المستويات فالتعليم يرتبط ارتباط وثيق لا تنفصل عراه بالتنمية الشاملة المستدامة والتي عليها يعتمد الاستقرار والازدهار، وإذا كنا لا نريد الدخول في تفاصيل المطلوب في المرحلة القادمة فإننا لا بد أن نشيد بكثير من التقدير بالجهد الذي تقوم به لجنة التربية النيابية بقيادة الدكتور مصلح الطراونة ، ونأمل أن تستمر في هذا الأداء المتميز بعيدا عن أية ضغوط أو مساومات لاسترضاء أي جهة كانت ، لا بل ندعو إلى التعاون المطلق والتنظيم الوثيق مع لجنة التربية النيابية من اجل بلورة رؤية مستقبلية لأردن العلم والمعرفة والابتكار والتحديث.

ونحن إذ نشيد بأداء اللجنة نذكرهم بأنه ألقيت على كوالهم هذه الأيام مهمة شاقة وواجب ثقيل ، في أن يضعوا خريطة طريق لتطوير التعليم العالي في البلاد، وسيحفظ لهم التاريخ شرف الإسهام في إعداد هذه الخريطة، إذا كان هاجسهم الوحيد المصلحة العامة.

وختاما نحن لا نقول هذا الكلام ابتغاء رضا أو استدراجا لمديح، وإنما هي قناعة لا تتزعزع وثقة لا تتبدل بان الإنسان الذي أغنى طلابه وجامعته ، وأفاد مجتمعه هو الأقدر على خدمة وطنه والانطلاق نحو طريق النجاح والظفر المحتوم، وبناء مستقبل تقطف الأجيال القادمة منه الثمرات جيل جديد من الرواد الذين يبحثون عن مكان لهم في عالم جديد مليء بالتحديات والمنافسة ولا مكان فيه للضعف والتخلف والتعسف والفشل.