آخر المستجدات
عبيدات: عودة نشاط جميع القطاعات قريبا.. ولا توصية باعادة فتح المساجد المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة

إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي

الاردن 24 -  
قال رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان : ان الجامعة ممثلة بمجلس العمداء قد اتخذت مجموعة من القرارات التي من شأنها ضمان نجاح عملية التعليم عن بعد في هذا الفصل الدراسي الاستثنائي بسبب وباء فايروس كورونا.

وأكد الرئيس أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة قاموا بواجبهم على أتم وجه وما زالوا يقومون بجهود مقدرة في إعطاء محاضراتهم عن بعد، لذا فالفصل الدراسي مستمر وسيحسب كما أي فصل اعتيادي، إلا أننا قررنا ان نعطي الحق للطالب في اختيار طريقة احتساب نتيجة مواد هذا الفصل بعد صدور النتائج النهائية بحيث ترصد العلامة كما هي أو يكتفي بخيار ناجح/راسب وذلك حتى لا يتأثر معدل الطالب الذي يعتقد أن عملية التعليم عن بعد لم تنصفه في تحقيق العلامة التي يطمح لها.

وفي ما يتعلق بعلامات هذا الفصل، أوضح الرئيس أن أعمال الفصل تم ويتم تقييمها عن بعد، أما امتحان النصف فصلي فسننتظر انتهاء فترة الأسبوعين القادمين، فإن قررت الحكومة الأردنية بأن يعود الطلبة للحرم الجامعي فستقام امتحانات نصف الفصل بشكلها الطبيعي والامتحانات النهائية حسب التقويم الجامعي لهذا العام الدراسي أي من 31/5/2020 إلى 10/6/2020 أما إذا تم تمديد الحظر المفروض حالياً فسيتم إجراء الإمتحان النصف فصلي عن بعد.

وأهاب رئيس الجامعة بطلبة الجامعة أن يأخذوا العملية التعليمية بجدية وأن يستغلوا هذه الفترة بتطوير مهاراتهم بما يتعلق بالتعليم والعمل عن بعد حيث أن العالم سيتغير بعد أزمة كورونا بهذا الجانب.

كما طمأن رئيس الجامعة الطلبة المقيمين والذين إنتهت بطاقات إقامتهم أثناء الأزمة أن الجامعة ستتكفل بتجديد إقامتهم مع الجهات المسؤولة، أما بالنسبة للطلبة العالقين خارج حدود المملكة الأردنية الهاشمية فطلب الرئيس بأن يستمروا بحضور محاضراتهم عن بعد واتمام واجباتهم والتقدم للامتحانات عن بعد، لذا لن يضيع حقهم في إتمام هذا الفصل الدراسي.

بالنهاية أكد رئيس الجامعة جاهزية الجامعة وكوادرها على إتمام الفصل الدراسي الحالي كاملاً عن بعد بما في ذلك الإمتحانات النهائية إن لزم الأمر لا قدر الله.

وتمنى أن تزول هذه الغمة والأزمة عن الأردن وسائر بلاد العالم في أقرب وقت ودون خسارة أي أرواح أخرى.
 
Developed By : VERTEX Technologies