آخر المستجدات
وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي #غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان ناشطون يعتصمون امام المجلس القضائي احتجاجا على التوقيف الاداري - صور توق يقرر تأخير دوام جميع المدارس ليوم غد الثلاثاء.. ويؤكد على صلاحية مديري التربية بالتعليق الافتاء تحرم على المترشحين لانتخابات صرف مكافآت لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها الافتاء تحرم على المترشحين للانتخابات صرف مكافآت مالية لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها المعتقل الزعبي يواصل الاضراب عن الطعام لليوم السابع.. وذووه يتدارسون التصعيد متعثرون ومتضررون من صندوق التنمية والتشغيل يعتصمون داخل وزارة العمل - صور مدعي عام الزرقاء يقرر توقيف الناشط الزيود البطاينة لـ الاردن24: لا خلاف حول الحدّ الأدنى للأجور.. والأسبوع القادم آخر موعد للحسم عائدون من السودان: اليرموك انقلبت على الاتفاق بشرط تعجيزي.. وتريد سداد المديونية من جيوبنا ترامب يستعجل عرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط
عـاجـل :

إدارية النواب تبحث مطالب موظفي وزارة الزراعة

الاردن 24 -  
بحثت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب علي الحجاحجة، عددا من مطالب العاملين في وزارة الزراعة.

وقال الحجاحجة: إن اللجنة استمعت، بحضور امين عام وزارة الزراعة محمود الجمعاني ومدير الموازنة العامة مجدي الشريف ومندوب ديوان الخدمة المدنية عادل القواسمة، الى المطالب التي قدمها موظفو "الزراعة"، والتي تأتي استكمالا للمطالب التي تقدموا بها سابقا، ومن شأنها تحسين ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

من جهتهم، قال أعضاء اللجنة إنهم يؤيدون بعض المطالب، وخصوصا المتعلقة بإزالة التشوهات والفوارق في الرواتب، مضيفين في الوقت نفسه صعوبة إزالتها في وقت قصير.

من جانبهم، أشار موظفون بوزارة الزراعة إلى مطالبهم، والتي تتلخص بـ"رفع علاوة المكافأة الشهرية بمقدار 150 دينارا، وتثبيت عمال العقود، وتفعيل صندوق الادخار، وصرف راتب ثالث عشر ورابع عشر، ومنح دراسية لأبناء العاملين في الوزارة".

ومن المطالب أيضًا، شمول الموظفين بعلاوة خطورة المهنة ممن يتعرضون للمخاطر، استفادة الموظفين من قروض الإقراض الزراعي وبفائدة صفرية، فتح بنود الموازنة المغلقة والتي تضرر منها الموظفون.

بدوره، قال الجمعاني: إن المساواة بين أذرع الوزارة مثل الارشاد الزراعي ومؤسسة الإقراض الزراعي تمت خلال الهيكلة التي قامت بها الحكومة العام 2012، لكن بقيت بعض الفوارق نظرا للحقوق المكتسبة للموظفين.

وفيما يتعلق بالمكافآت، بين الجمعاني أن سبب الفروق ناتج عن اختلاف طبيعة العمل بين مختلف أذرع "الزراعة"، مضيفًا أن مخصصات الوزارة للمكافآت تبلغ 5ر4 مليون دينار، فيما تم زيادة كل موظف 20 دينارا.

أما بالنسبة للعلاوة الفنية، قال الجمعاني: إننا نطبق نظام الخدمة المدنية، ولم ينص النظام على علاوة خطورة عمل لموظفي الوزارة.

وبشأن صندوق الادخار وتثبيت الموظفين، أوضح الجمعاني ان الوزارة قامت بمخاطبة رئاسة الوزراء بشأن ذلك، إذ أن الموافقة على مثل هذه القرارات ليس من صلاحيات "الزراعة".

من ناحيته، قال الشريف: إن وزارة الزراعة خاطبت الموازنة العامة ورئاسة الوزراء لزيادة مخصصات الوزارة المرصودة لغاية المكافآت، وتم الموافقة عليها بقيمة مليون دينار بالرغم من الظروف المالية الصعبة.

فيما أشار القواسمة إلى الإعلان عن الحزمة الاقتصادية الثالثة والتي تتضمن زيادة رواتب موظفي القطاع العام.