آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

إعفاء المصابين العسكريين من 50 بالمئة من أرباح صندوق التنمية والتشغيل

الاردن 24 -  
قرر مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل برئاسة وزير العمل، إعطاء ميزة للمتقاعدين العسكريين المستفيدين المدرجين لدى الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، وتمثلت هذه الميزة بخصم 50 % على أرباح أي قروض رياديةجديدة يتم منحها من الصندوق، وعليه تكون الأرباح التي ستترتب على المستفيدين هي نصف ما يترتب على أي شخص آخر غير مستفيد.
ويأتي القرار، بناءً على التوجيهات الملكية للتواصل مع المتقاعدين العسكريين وتحسين الأوضاع المعيشية لهم ولذويهم، وتزامناً مع يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء ولحرص القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي على تنفيذهذه التوجيهات، حيث تم التنسيق ما بين رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي ووزير العمل نضال البطاينة لترجمة هذه التوجيهات ووضعها موضع التنفيذ.
وعلى صعيد آخر طلب رئيس هيئة الأركان المشتركة رسمياً من وزير العمل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنح موافقات لتصاريح عمل لمتقاعدي القوات المسلحة شديدي الإصابة والمكفوفين في حال رغبوا في استقدام أو استخدام عمالة وافدة وتدريبها وذلك لمساعدةشديدي الإصابة والمكفوفين في تنقلهم وتنظيم أمور حياتهم حال عدم وجود بدائل متاحة لهم.
وتعهد وزير العمل، بدوره، بدراسة الموضوع بالتنسيق مع الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين ومن ثم الرد خلال أسبوعين.
--(بترا)