آخر المستجدات
المالية: تخفيض الضريبة على المركبات تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل اللجنة المالية النيابية تحول 54 قضية فساد للقضاء عطيات لـ الاردن24: اطلاق مشروع المجد الأربعاء.. وبدأنا استقبال طلبات تملّك الأراضي في المحافظات البطاينة للمعتصمين أمام الديوان الملكي: لا وظائف حكومية والله يسهل عليكم المعتصمون في الكرك: قضيتنا قضية كرامة.. والمتنفذون لم يخلقوا من ذهب الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم المعلمون يعتصمون في الكرك.. والمدعي العام يرفض تكفيل اللصاصمة والعضايلة وذنيبات - صور القاسم: الانتهاء من حفر البئر 49 في حقل الريشة التربية ستمنح طلبة التوجيهي (97- 99) فرصة جديدة في دورة خاصة الكباريتي لـ الاردن24: فقدان السيولة من يد المواطن أساس المشكلات.. وتعديل القوانين أهم مطالبنا موظفو التقاعد المدني يسألون عن مصيرهم.. والحكومة: لن نحيلهم على التقاعد الآن المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف
عـاجـل :

ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945

الاردن 24 -  
قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل ان الوزارة انهت الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام 1440 من ناحية اصدار اسماء (7000) حاج وحاجة أردنية، تم اختيارهم من خلال ثلاثة معايير، حيث جرت منافسة على العدد الاكبر  من خلال تسلسل الدور  حسب تاريخ الميلاد من عمر 1949 فما دون، والمتقدمين عن طريق صندوق الحج، واجريت القرعة على المجموعة الثالثة لألف حاج لاتاحة الفرصة امام مختلف الاعمار ممن هم دون مواليد 1970.

واضاف ابو البصل الذي كان يتحدث الى الزميل مامون مساد في برنامج الاردن هذا المساء عبر شاشة التلفزيون الأردني، ان كلفة الحج  لهذا العام بلغت 1945 دينارا، وهي اقل من العام الماضي، وتشمل التنقلات من الاردن الى المشاعر المقدسة وداخل المشاعر ، بالاضافة الى الطعام والشراب والهدي، وبدون الهدي 1845 دينارا، واشار الى ان الوزارة لا تتقاضى من هذا المبلغ سوى 90 دينارا بدل خدماتها المقدمة للحاج الاردني اداريا  وارشادا، وكل حاج يحصل على فيشة توضح  كل تفاصيل وكلف رحلته، وان الوزارة قد اعادت العام الماضي مبالغ مالية لمتضرري مخيم عرفه وايضا ما كان زيادة على هو مقدر.

 وتحدث  ابو البصل عن  نقص في الحافلات الحديثة  لنقل الحجاج، مشيرا الى ان الحكومة قدمت مجموعة من التسهيلات لاصحاب شركات النقل لتحديث هذه الحافلات،  وهناك عدة محطات لفحص هذه الحافلات.

وشدد على أن الوزارة لن تتهاون امام اي تقصير في تقديم الخدمة لحجاج بيت الحرام في كل مرحلة من مراحل الرحلة وخلال اداء شعائرها، حيث سيصار الى بدء  تفويج قوافل حجاج بيت الله الحرام من المملكة على مرحلتين، باتجاه المدينة المنورة  ومن ثم الى مكة المكرمة، حيث تم  سيقيم حجاج الاردن هذا العام في منطقتي جرون (تبعد 1500 مترا عن الحرم المكي) والعزيزية ( تبعد 6 كم عن الحرم المكي)، حيث تعد العزيزية اقرب الى منطقة منى والتي فيها المناسك ما بعد يوم عرفة.

واشار ابو البصل إلى أن موسم الحج الماضي اضطر الحجاج للمبيت في منى طيلة ايام التشريق، أما الاقامة في العزيزية فسيمكن الحجيج من القيام بمناسكهم والعودة إلى سكنهم لاخذ قسط من الراحة.

وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية قد تحدث في بداية الحلقة التي بثت ليلة امس عن فتح الوزارة الفي مركز  للقرآن الكريم ودروس الفقه والسيرة، الف منها للاناث، ومثلها للذكور في مختلف مناطق المملكة تقدم  خدمتها لحوالي (150 -200 ألف) طالب وطالبة، عبر مناهج تم وضعها للائمة والوعاظ من قبل الوزارة.