آخر المستجدات
ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) المياه : اعتداء سيوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور
عـاجـل :

اتفاقية لتحسين توافرية كهرباء السمرا

الاردن 24 -  
وقعت شركة السمرا لتوليد الكهرباء وشركة جنرال الكتريك الامريكية اتفاقية التعديل الأول على الاتفاقية طويلة المدى الموقعة بين الطرفين، بما يمكن محطة السمرا من تطوير التوربينات العاملة ويعزز انتاجيتها بنحو 15 ميغاواط ويعزز التوليد بالدورة المركبة بنسبة 5ر1 بالمئة دون كلف إضافية.
ووقع الاتفاقية عن السمرا مديرها العام الدكتور سفيان البطاينة وعن جنرال الكتريك مدير مبيعات الشرق الأوسط فادي طبوش ومدير إدارة عقد الاتفاقية الدكتور بشار سنقرط.
وقال البطاينة ان التعديل يشمل عددا من التحسينات ابرزها شمول القطع اللازمة لتمكين السمرا من تطوير التورينات العاملة في محطة السمرا مجانا الامر الذي يحقق وفرا ماليا ويعزز أداء محطة توليد كهرباء السمرا التي تمتلك 7 وحدات غازية و4 وحدات بخارية، باستطاعة 1240 ميغاواط ، وتولد 40 % من الكهرباء المستهلكة في المملكة.
واكد البطاينة أهمية الاتفاقية الموقعة مع (جنرال الكتريك) في خفض تكاليف الصيانة وتحسين أداء الأصول في محطة السمرا بزيادة فترة التشغيل ما بين الصيانات مع إطالة عمر التوربينات والقطع لما يصل إلى 96 ألف ساعة.