آخر المستجدات
البترا في مرمى تل أبيب! تدهور صحة المعتقل هشام السراحين.. وذووه يحملون الحكومة المسؤولية موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم نقيب المهندسين لـ الاردن24: الاضراب استنفد أغراضه! مجلس الوزراء يقرّ التعديلات القانونيّة لدمج سلطة المياه بوزارة المياه والري خشية تملك الصهاينة.. النواب يرفض تعديلات قانون سلطة اقليم البترا ويعيده إلى اللجنة العمل الإسلامي يطالب بعدم استضافة الاردن لمؤتمر تطبيعي مجلس الوزراء يعين مجدي الشريقي مديرا عاما لدائرة الموازنة العامة البطاينة لـ الاردن24: لا نية لخصخصة مؤسسة التدريب المهني التعليم العالي تنتظر موافقة على تخصيص 5 مليون لزيادة عدد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية حماس: حديث الجبير يخالف الإجماع العربي ويروج لصفقة القرن السلطة الفلسطينية: مؤتمر دولي للسلام لمواجهة صفقة القرن برشلونة يعبر محطة خيتافي بثنائية ويلحق بريال مدريد في صدارة "الليغا"
عـاجـل :

احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية

الاردن 24 -  
ناقش مجلس محافظة الكرك في جلستة التي عقدت برئاسة رئيس المجلس، صائل المجالي، قرار الحكومة بتخفيض 50% من موازنة مجالس المحافظات، ودعوة مجالس المحافظات للاجتماع لمناقشة قرار الحكومة، بالإضافة إلى مشروع قانون الإدارة المحلية.

وأشار رئيس المجلس إلى أن اللجنة المالية في مجلس النواب لم تتطرق خلال لقائها رؤساء المحافظات، إلى مسألة خصم 50%من مخصصات المجالس، حيث كان هناك تعتيم بهدف إقناع المواطنين بفشل المجالس وبأن وجودها هو عبء على الدولة.

وشدد المجالي على ضرورة إجراء مقارنة من العام 2010 ولغاية 2017، من حيث المشاريع التي أنجزت.

وأضاف بقوله إن الحكومة وأعضاء مجلس النواب بدأت آمالهم تتبخر، خاصة فيما يتعلق بخوفهم على مصالحهم الشخصية، وهذا يستدعي عقد لقاء مع المواطنين لتوضيح ما يجري من قبل الحكومة ومجلس النواب.
 
وأكد أعضاء مجلس محافظة الكرك ضرورة التحرك السريع لمواجهة قرار الحكومة المتمثل بخصم 50% من مخصصات مجالس المحافظات.

وأشاروا إلى أن هناك تغول على مخصصات مجالس المحافظات التي تذهب لزيادة رواتب موظفي الدولة ومستحقات مستشفى الأمير حمزة، وهذا يشكل عائقا كبيرا أمام مشاريع المحافظات.

وبين الأعضاء بأن الحكومة فشلت في إدارة مجالس المحافظات عبر تشويه صورتها أمام جلالة الملك.

وطالبوا بإصدار بيان شديد اللهجة حول توضيح اقتطاع الـ 50% وتعليق الجلسات، كما طالبوا بلقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الأعيان، ملوحين باعتزامهم تقديم استقالات جماعية في حال عدم الاستجابة لهم.

وأكدوا أن الحكومة ومجلس النواب تغولوا على موازنة مجالس المحافظات عندما تم اقتطاع 35% من البداية من كل مشروع، والآن يريدون اقتطاع 50%، وهذا يتطلب رفض الموزانة.

ودعوا إلى عقد لقاء مع قيادات الكرك لوضعهم في صورة قرار الحكومة الأخير، مقابل الإنجازات التي نفذت في المحافظة، والمعيقات والتحديات التي تواجة مجالس المحافظات .

وطالبوا لقاء رئيس مجلس الأعيان لرد قانون الموازنة وإنجاح رؤى الملك التي جاءت من أجلها اللامركزية .

وتم الاتفاق بالإجماع على إصدار بيان مجلس محافظة الكرك ودعوة الفعاليات والقطاعات الشعبية إلى لقاء حافل في المحافظة لعرض الإنجازات والتحديات وتغول الحكومة على مجالس المحافظات، وبعد ذلك يخرج المجلس بالتوصيات وأهمها الاستقالة الجماعية.