آخر المستجدات
العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية اليوم بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة لوكسمبورغ: ضم الضفة الغربية يعكس قانون الغاب الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي زواتي تستعرض إنجازات الطاقة: الاردن في المركز الأول بمحور ايصال الكهرباء للسكان أصحاب التكاسي يطالبون بحلّ قضية المركبات المحتجزة: الأسواق كانت مزدحمة

ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب طلبة السنة السادسة في كليات الطب بالجامعات الاردنية، ومنهم طلبة جامعة مؤتة، بالبت في مسألة الامتحانات النهائية، نظرا لارتباطها بمواعيد التقدم للدراسة بالخارج والامتياز .

وبين الطلبة لـ الاردن24 أن الجامعات حددت يوم 20 نيسان بداية الامتحانات النهائية، لتنتهي يوم 20 أيار، حيث أن الأول من تموز هو موعد التسجيل لسنة الامتياز، والأول من أيلول للمتأخرين.

ولفت الطلبة الى أن المسجلين في 1 أيلول سيخسرون فرص التقديم للخارج وعدة فرص أخرى.

وقالوا انهم عندما يحاولون الاستفسار تكون الاجابة راجعوا العمداء، حيث أن القرارات التي تصدر لا تشمل طلاب السنة السادسة.

واشاروا الى انه تبقى أسبوعان تدريب سريري لم يستكملها الطلبة، لكن التعليمات تلزمهم بالأسبوعين المتبقيين.

وتساءلوا ما هي الترتيبات لدى الجامعات ووزارة التعليم العالي حول هذه المسألة، سيما وأن عمداء الكليات ليس لديهم إجابة.

وحول ذلك، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محي الدين توق، إن مجلس التعليم العالي سيوصي الجامعات بالتعامل مع هذا الملف بمرونة، نظرا لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي.

وأضاف توق لـ الاردن24 إنه لا يجوز تعطيل تخريج الطلبة، حيث سيُتخذ القرار المناسب وبما يصب بالمصلحة العامة ومصلحة الطلبة.

ولفت إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة قررت عدم تواجد الطلبة المتدربين في المستشفيات حتى لا يكون هناك اكتظاظ، وهذا ظرف غير طبيعي وسيتم التعامل معه بهذه الطريقة.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة إن الجامعات تنتظر قرار التعليم العالي حول الفصل الثاني، اما بالتمديد او الاستمرار.

واضاف الصرايرة لـ الاردن24 ان الجامعات لا تملك اية اجابة على اسئلة الطلبة والجميع ينتظر قرارات مجلس التعليم العالي.

وطمأن الطلبة بقوله ان اي قرار سيصدر سيكون لمصلحتهم وسيتم التعامل معه بمرونة كافية بحيث تراعي ظروفهم، وهم ابناؤنا جميعا سواء طلبة الطب او الدراسات العليا، وجميع المواعيد يمكن تغييرها.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies