آخر المستجدات
احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط

الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل

الاردن 24 -  
أفادت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم (الأحد) بتسجيل 405 اصابات جديدة في اسرائيل ليتفع العدد الى 3865 حالة بينهم66 في حالة خطيرة وأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل وصل إلى 12 حالة وفاة حتى اللحظة.
وفي ضوء ارتفاع عدد المصابين والوفيات ، وعلى خلفية التقدم الملحوظ في تشكيل حكومة الوحدة ، ستعقد الحكومة الاسرائيلية جلسة خاصة اليوم الأحد ، لبحث إمكانية فرص المزيد من القيود على حركة الناس بما في ذلك فرض إغلاق كامل اعتبارًا من يوم الاثنين. ووفقا لصحيفة معاريف يقدر أن الاغلاق سيستمر حتى بعد عيد الفصح.

 

في غضون ذلك ، افتتح رئيس الوزراء الإسرائيلي ، يوم الخميس ، مخبأ للطوارئ تحت الأرض في القدس ، حيث سيعمل المركز الوطني لإدارة الأزمات وكان المركز في الأصل مخصصًا لشن الحروب وقد تقرر الآن استخدامه لإدارة أزمة كورونا في إسرائيل وأوضحت مصادر بمكتب نتنياهو أن هذه "نحن نتفهم أن الأزمة سترافقنا لفترة طويلة".

 

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ، الى 3،619 منهم، 54 في حالة خطيرة.

 

يوم الأربعاء الماضي ، دخلت اللوائح الجديدة حيز التنفيذ ، مما دفع الشرطة إلى تعميق الإنفاذ وتعزيز القوات المنتشرة في جميع أنحاء اسرائيل. والخطوة التالية هي دمج قوات الجيش وموافقة مفتشي السلطات المحلية على تسجيل الغرامات ضد منتهكي الأوامر ، وبالتالي مضاعفة قوة التنفيذ على الأرض.
وبدءًا من هذا الصباح ، سينضم حوالي 650 جنديًا مسلحًا إلى قوات الشرطة في جميع أنحاء اسرائيل. ويساعد الجنود الشرطة عند نقاط التفتيش عند مداخل المدن ، ولكن لن يُصرح لهم بتنفيذ أعمال الشرطة مثل الغرامات. وقال موقع واللاه أنه إذا قرر نتنياهو فرض إغلاق كامل ، فإن الجيش الإسرائيلي سوف يعين 3600 جندي إضافي لمساعدة الشرطة.
ووفقا لقرارات القيادة السياسية. وتقرر تكليف ثماني سرايا للمساعدة في تنفيذ الإغلاق والعزل والمبادئ التوجيهية لوزارة الصحة.

 

وفقًا لمصادر عسكرية ، سوف تجتمع القيادة السياسية خلال النهار لتقرير ما إذا كانت شروط الإغلاق سيت تشديدها وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة ، وعندها فقط يمكن فهم عدد الجنود الذين سينضمون إلى الشرطة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies