آخر المستجدات
جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر لبنان.. استقالة الحكومة برئاسة حسان دياب إصابة مواطن في معان بفيروس كورونا صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية العضايلة: الوضع الحالي لا يستلزم تعديل اجراءات حظر التجوّل.. والحظر الشامل غير وارد عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية

اسرائيل الى الثالثة

المحامي معاذ وليد ابو دلو
من الواضح ان الداخل الاسرائيلي مهلهل ويعاني كثيرا ،ويتضح ذلك من عدم نجاح اختيار حكومة لمرة ثانية خلال اقل من عام ،حيث اجريت انتخابات في شهر نيسان 4 من هذا العام والتي فاز فيها حزب الليكود الا انه لم يتمكن من تشكيل الحكومة سواء كانت حكومة اغلبية او حكومة ائتلافية ،وهذا ما كان ايضا للاحزاب والشخصيات التي لم تتمكن من تشكيل الحكومة ،مما ادى الى ان يقوم الكنسيت بالتصويت لحل نفسه وهذا ما حدث و قرر اجراء انتخابات في شهر ايلول 9 الماضي ،والتي اجريت وفاز بها هذه المرة حزب ازرق ابيض ،الا انه لم يتمكن غانتس زعيمه من تشكيل حكومة وعاد سيناريو انتخابات نيسان ،مما جعل الكنسيت يصوت مرة ثالثة هذا العام لحل نفسه وتحديد شهر اذار من العام القادم يوم 2/3/2020 انتخابات جديدة ،مما يعني انها الانتخابات الثالثة خلال عام .

ان سبب فشل تشكيل الحكومات هو عدم رغبة الحزب الفائز في الائتلاف مع القائمة العربية (كره تاريخي للعرب) وهذا يعني انه يجب على عرب الداخل ان يبقوا متماسكين وان يحاولوا الحصول على اكبر عدد من المقاعد حتى يتم ارغام الحزب الفائز من الائتلاف مع القائمة العربية ،ومن الاسباب ايضا تمسك نتنياهو بالسلطة .

ان تمسك نتنياهو بالسلطة ادى الى ان يفشل الليكود لمرتين من تشكيل حكومة مما جعله يفكر بانتخاب رئيس جديد لهذا الحزب وهذا ما سوف يحصل يوم الخميس القادم حيث يخوض الانتخابات لرئاسة الليكود كل من نتنياهو و ساعر المرشح الجديد القوي في هذه الايام ،ولكن حال بقاء نتنياهو في زعامة الحزب اعتقد ان مهمته سوف تبقى صعبة في الانتخابات القادمة لفوز الحزب وتشكيل حكومة ،علما ان الحليف الصديق لنتنياهو ترامب يحاول بكل قوة ان يبقيه في زعامة الليكود من اجل تشكيل الحكومة القادمة وان يبقى على رأسها ،سواء من حيث الدعم المادي و اللوجستي والمعنوي وخاصة لقرارت نتنياهو من ضم غور الاردن او من تايد ضرب غزة العزة أو بناء المستوطنات ،اومن خلال الاعلان عن ما يسمى صفقة القرن والتي اعتقد سوف تضر اسرائيل اكثر مما تفيدها حال نجحت هذه الصفقة .

اسرائيل سياسياً تقاوم وتحاول ان تظهر بانها متماسكة ،الا ان الداخل الاسرائلي مهلهل جدا واعتقد انه لايوجد ما يمنع من اجراء انتخابات بعد الثالثة !!!

 
Developed By : VERTEX Technologies