آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

"اسرائيل" تتحضر للحرب مع "حزب الله".. هذه خطتها المقبلة!

الاردن 24 -  
ذكرت صحيفة "رأي اليوم" نقلاً عن مراسل الشؤون العسكرية في القناة الإسرائيلية نير دفوري أن "إسرائيل تقوم بالتحضير والتجهيز لسيناريو الحرب بين إيران وأميركا"، وذلك في وقت تتبادل فيه أميركا وإيران التهديدات وقيام واشنطن بإرسال السفن والطائرات إلى المياه الخليجية كخطوة استعدادية لأي تطور في المنطقة.

وأشار دفوري الى أن "إسرائيل اتخذت هذه الإجراءات تحسبا لأي تطور في المنطقة والذي بحسب القيادة الإسرائيلي سيترتب عليها بتدعيات غير مباشرة من المواجهة الأميركية الإيرانية عبر "حزب الله" و"حماس" كوسيلة ستسخدمه طهران للمس بالمصالح الأميركية في المنطقة".

ورأى دفوري أن طهران وواشنطن ليستا معنيتين بحرب، لكن سلسلة من سوء الفهم وحسابات خاطئة يمكن أن تقودهما إلى مواجهة دون أن يقصدا إلى ذلك، معتبرا في الوقت عينه أن هذا التحليل الذي يبدو معروفا بدرجة كبيرة من جولات القتال الأخيرة بين "إسرائيل" و"حماس" ومن ميزان الردع المتبادل الذي يوجد منذ سنوات بينها وبين "حزب الله" يتطرقون هذه المرة لجبهة هي بين الولايات المتحدة وإيران.

ومن جهة أخرى، لفت المحلل العسكري الأميركي وايتني ويب أن واشنطن باتت على قناعة أن الوضع الإقليمي في الشرق الاوسط لن ينتهي إلا بحرب إسرائيلية إيرانية شاملة.

ورأى أن أميركا إلى جانب إسرائيل ستلحق الهزيمة بإيران وبـ"حزب الله" في لبنان، حيث لن تقوم إسرائيل بعبور الحدود اللبنانية بل ستلجأ الى الغارات الجوية وضرب الصواريخ بشكل كثيف، وعبر ضرب بنية إيران التحتية والمواقع النووية وكامل مصانع الأسلحة وضرب الجسور في العاصمة طهران والطرق المؤدية بين المدن الإيرانية المختلفة.
لبنان24
 
Developed By : VERTEX Technologies