آخر المستجدات
الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا.. خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني انطلاق حملة "العودة حقي".. ورشيدات لـ الاردن24: ردّا على صفقة القرن هل ستجري الحكومة أكبر تخفيض على سعر البنزين والسولار منذ عام؟! الصوافين لـ الاردن24: تلقينا 8500 طلب تسوية من معتدين على أراضي الدولة الناصر لـ الاردن24: استبعدنا 12 ألف طلب للدبلوم من ديوان الخدمة المياه لـ الاردن24: اعلان خطة تزويد المواطنين بالمياه في الصيف الشهر القادم حياتك أسهل إذا عندك واسطة! الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة

اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ أولياء أمور وخبراء تربويون وناشطون من مختلف المحافظات، مساء الخميس، اعتصاما أمام مبنى مديرية التربية والتعليم في الزرقاء، احتجاجاً على مناهج كولينز .

وقالت حملة مناهضة مناهج كولينز إنها ترفض المناهج الجديدة للصفين الأول والرابع، لمادتيّ العلوم والرياضيات، لكلا الفصلين الأول والثاني، حيث تمت إعادة كمية كبيرة من كتب الفصل الأول إلى المدارس ومديريات التربية والتعليم .

وأضافت الحملة في تصريحات لـ الاردن 24 إنه بعد إطلاعها على كتب الفصل الثاني الجديدة تبين بأنه لم يتم تنفيذ الوعود التي صرح بها كل من المركز الوطني لتطوير المناهج ووزير التربية والتعليم.

وأكدت أن كتب الفصل الثاني الجديدة لاتزال غير مناسبة لمستويات الطلبة العمرية والمعرفية والاستيعابية، حيث مازالت تشوبها كثير من الأمور، خصوصاً المحتوى الجوهري للمادة، التي تعكس الإصرار على طمس الأرقام التي تدل على هويتنا، وفقا لما صرّح به خبراء المناهج والمشرفون وأيضاً.

واتهمت الحملة المركز الوطني لتطوير المناهج ووزارة التربية والتعليم باستغفال االمواطنين والاستخفاف بهم. ولوحت بتنظيم وقفات احتجاجية في كافة المحافظات، ستبدأ يوم الخميس المقبل في محافظة إربد، وفي حال عدم الاستجابة بسحب المناهج، سيتم الإعلان عن الإضراب.