آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم
عـاجـل :

افتتاح مؤتمر مفاوضات خدمات الطيران في العقبة

الاردن 24 -  
مندوباً عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، افتتح وزير النقل خالد سيف في العقبة، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر لمفاوضات خدمات الطيران (أيكان) الذي تنظمه، منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو (ICAO) بالتعاون مع هيئة تنظيم الطيران المدني، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة.
وأشار الوزير سيف في كلمته إلى الجهود التي تبذلها الأردن من أجل تطور النقل الجوي المدني عبر الاستراتيجيات التي تم وضعها سابقاً، وتذليل كل الصعوبات والتحديات التي تواجهه، لافتاً إلى أن أمن وسلامة الطيران المدني وتقديم الخدمات المختلفة في هذا المجال مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الدول كافة، وأن الأردن من الدول التي التزمت بالاتفاقيات الدولية المتعلقة بأمن وسلامة الطيران بالعالم.
وأشاد سيف بجهود القائمين على المؤتمر والمساهمين في إنجاحه لفتح المجال لتوقيع الاتفاقيات الثنائية التي تهدف إلى تعزيز منظومة الطيران المدني في الأردن والعالم على حد سواء.
وقال إن الطيران المدني من أهم اولويات المملكة، حيث تبذل المملكة أقصى جهدها لضمان نقل جوي آمن، منتظم، وكفوء واقتصادي على أسس تنافسية نزيهة، مضيفاً أن المملكة لا تدخر جهداً لتطوير ودعم قطاع النقل الجوي في المملكة، وفي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كجزء من المثلث الذهبي في السفر والسياحة والتجارة.
وأعرب الوزير سيف عن سعادته باستضافة مؤتمر مفاوضات النقل الجوي (الايكان 2019)، مشيراً إلى أن استراتيجية المملكة هي الأجواء المفتوحة على أسس تبادلية، بالإضافة لمبادرة المملكة بالانضمام إلى أغلب الاتفاقيات والمعاهدات التي تشكل الاداة القانونية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).
وأشاد بجهود منظمة الطيران المدني الدولي على الدعم المستمر للمملكة، التي لازالت ومنذ أكثر من سبعة عقود أساساً لتطوير منظومة النقل الجوي الدولي.
وفي كلمته، قال رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الدكتور أولومويا بينارد أليو، إن الأردن يمتلك مقومات استراتيجية هامة وبمواصفات عالمية ومستوى متقدم للطيران فيه، لذلك قررنا عقد هذا المؤتمرعلى أرضه وهو أهم مؤتمر للطيران المدني ويشكل فرصة لتوقيع الاتفاقيات الثنائية بين الدول في العالم.
وأكد اليو أن ثمار هذا المؤتمر ستنعكس على الاقتصاد الاردني الذي سيصبح بقعة هامة في عالم الطيران المدني ونقطة انطلاق واستقبال لكافة الخطوط الجوية العالمية بما يعود بالنفع على الاقتصاد والسياحة والتجارة، مشيداً بجهود الأردن في هذا المجال من خلال هيئة الطيران المدني وسلطة العقبة الخاصة. بدوره، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، إن عقد هذا المؤتمر في الأردن يأتي في سياق الاستجابة للالتزامات الدولية للدول الأعضاء بالمنظمة، مضيفاً أن الفوائد المرجوة من عقد المؤتمر الدولي هذا العام بالاردن تتمثل في إمكانية عقد الاتفاقيات الثنائية والمتعددة مع الدول الأخرى وانشاء خطوط الطيران بين البلدان.
كما يتيح للدولة المستضيفة الفرصة لتعزيز منظومة النقل الجوي لديها مع أكبر قدر ممكن من الوفود المشاركة في المؤتمر كما يهيئ الفرصة للحصول على الاستشارات في قطاع النقل الجوي وتبادل الخبرات المتعلقة بها من المنظمات الدولية الرئيسية لقطاع النقل.
وأكد الكابتن مستو أن التفاهمات الثنائية التي ستوقع خلال أيام المؤتمر تعتبر السند القانوني الذي ينظم حركة النقل الجوي بين البلدان ومن شأنها تعزيز العلاقات التي تربط الدول ببعضها البعض وبحث ومناقشة بعض المواقف العالقة في مجال النقل الجوي.
وحضر حفل إطلاق المؤتمر رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، ومئات الشخصيات الذين يمثلون 73 دولة من مختلف أنحاء العالم.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies