آخر المستجدات
الاعتداء على مستشفى التوتنجي في سحاب.. وضغوطات لاسقاط حقّ الطبيب الشخصي هل تحذو نقابة الصحفيين الأردنيين حذو اتحاد الصحفيين العرب بخصوص مؤتمر البحرين؟! غوشة لـ الاردن24: اعادة هيكلة ثلاثة دوائر حكومية قبل نهاية العام حماس: مؤتمر البحرين جزء من صفقة القرن.. ولا مساومة على سلاح المقاومة الخرابشة لـ الاردن24: ملتزمون بمتابعة المركبات المخالفة العاملة وفق التطبيقات الذكية صفقة القرن- الكشف عما سيبحثه مؤتمر البحرين رئيس الوزراء الفلسطيني يصف مؤتمر البحرين بـ المؤامرة.. ويقول: سيولد ميتا المعاني لـ الاردن٢٤: لا احالات على التقاعد في التربية خلال المرحلة المقبلة مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الاقصى كناكرية ينفي طلب صندوق النقد الدولي اعادة النظر في الرواتب ورواتب الضمان الاجتماعي غيشان: أول الرقص حنجلة.. لا لمشاركة الاردن في مؤتمر البحرين عائدون من السودان يعتصمون أمام التعليم العالي.. والمعاني لـ الاردن24: سنبحث مطالبهم منع من النشر || أين نضع اقدامنا مما يحدث؟ الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين جزء من صفقة القرن.. وندعو الحكومة لعدم المشاركة فيه الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل "دون المساس بحقوق الصندوق" الصحة تفتح تحقيقا بوفاة طفلة في مستشفى الملكة رانيا وتحطيم محتويات غرفة طوارئ - صور فشل المفاوضات- إسرائيل إلى الانتخابات مجددا الحكومة ترفض اعلان موقف الأردن الرسمي من مؤتمر البحرين المعاني: اجراءات بالغة الدقة لمراقبة الغش في التوجيهي أصحاب مكاتب استقدام العاملات يلوحون بالتصعيد.. ويطالبون بالغاء رسم ال ١٠٠ دينار

الأمانة تركب مظلات وشاشات رقمية ومواقف تمهيداً لتشغيل الحافلات الشهر المقبل

الاردن 24 -  
تواصل أمانة عمان الكبرى استكمال متطلبات تشغيل حافلاتها الجديدة التي ستدخل الخدمة الشهر المقبل،من خلال تركيب أكثر من 90 مظلة وموقفا من أصل 280 سيتم تركيبها خلال العامين الحالي والمقبل.

وقال مدير دائرة عمليات النقل العام المهندس خالد ابو عليم: إن مواقف النقل العام ومظلات انتظار الركاب من المرافق التي يجب تأثيثها، ضمن منظومة تطوير النقل العام، ويراعى فيها معايير خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيل الأرصفة والممرات اللازمة لاستخدامهم.

وتحتوي هذه المواقف على خرائط وشاشات رقمية تبين مواعيد وصول الحافلات وخطوط الانطلاق والوصول المرتبطة بها.

ولفت إلى تأمين تلك المواقف بمقاعد ملائمة تسمح للركاب بالانتظار فيها وتزويدها بسلال النفايات.

وبين أن هذه المظلات جزء من مشروع أثاث الطريق الذي تبنته الأمانة، بما يضمن وجود مواقف للركاب تحد من وقوف الحافلات العشوائي لتحميل الركاب، ويكون توقف الحافلة فقط في تلك المواقف المعروفة مسبقا، الأمر الذي يضمن وجود ترددات زمنية محددة ومعروفة مسبقاً لمستخدمي وسائط النقل العام.

وأشار إلى ان العمل جار حالياً على استكمال أعمال إيصال التيار الكهربائي وخدمات الإنترنت لتلك المواقف لتكون جاهزة خلال الفترة المقبلة.
بترا