آخر المستجدات
غنيمات ل الاردن 24 : مايجري في المسجد الأقصى يأتي في سياق الضغوط التي تتعرض لها المملكة للقبول بصفقة القرن ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي

الأمانة تركب مظلات وشاشات رقمية ومواقف تمهيداً لتشغيل الحافلات الشهر المقبل

الاردن 24 -  
تواصل أمانة عمان الكبرى استكمال متطلبات تشغيل حافلاتها الجديدة التي ستدخل الخدمة الشهر المقبل،من خلال تركيب أكثر من 90 مظلة وموقفا من أصل 280 سيتم تركيبها خلال العامين الحالي والمقبل.

وقال مدير دائرة عمليات النقل العام المهندس خالد ابو عليم: إن مواقف النقل العام ومظلات انتظار الركاب من المرافق التي يجب تأثيثها، ضمن منظومة تطوير النقل العام، ويراعى فيها معايير خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيل الأرصفة والممرات اللازمة لاستخدامهم.

وتحتوي هذه المواقف على خرائط وشاشات رقمية تبين مواعيد وصول الحافلات وخطوط الانطلاق والوصول المرتبطة بها.

ولفت إلى تأمين تلك المواقف بمقاعد ملائمة تسمح للركاب بالانتظار فيها وتزويدها بسلال النفايات.

وبين أن هذه المظلات جزء من مشروع أثاث الطريق الذي تبنته الأمانة، بما يضمن وجود مواقف للركاب تحد من وقوف الحافلات العشوائي لتحميل الركاب، ويكون توقف الحافلة فقط في تلك المواقف المعروفة مسبقا، الأمر الذي يضمن وجود ترددات زمنية محددة ومعروفة مسبقاً لمستخدمي وسائط النقل العام.

وأشار إلى ان العمل جار حالياً على استكمال أعمال إيصال التيار الكهربائي وخدمات الإنترنت لتلك المواقف لتكون جاهزة خلال الفترة المقبلة.
بترا