آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية

الاردن 24 -  
قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، فتح المراكز القرآنية في الجمعيات التي تقع ضمن اختصاص الأوقاف، اعتبارا من 9 آب المقبل، وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

ويقتصر فتح المراكز على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، يتم تحديدها بالتنسيق مع مديرية الجمعيات والمراكز الإسلامية في الوزارة، بحسب تعميم صادر عن وزارة الأوقاف اليوم الأربعاء.

وبحسب التعميم اشترطت الوزارة فتح المركز القرآني لغايات تدريس القرآن الكريم، بحيث تكون ساعات الدوام خلال الفترة الصباحية لحين انتظام الطلبة بالدوام الرسمي في وزارة التربية والتعليم، على ان يكون في الغرفة الصفية الواحدة عشرة طلاب فقط، مع ضرورة التباعد والالتزام بالإجراءات الوقائية. 

وأشار التعميم إلى أنه في حال مخالفة الجمعية أو المركز لأي من هذه التعليمات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبه. 

وأكد وزير الأوقاف، بحسب التعميم ضرورة الالتزام بالشروط المتعلقة بتعقيم المراكز وتنظيفها قبل بدء العمل والاستمرار على ذلك طيلة فترة العمل. 

كما أكدت الوزارة على المراكز عدم الإعلان عن دورات في العلوم الشرعية، لحين التأكد من التزام المراكز بالشروط المعلن عنها واستقرار عدد الإصابات المحلية بفيروس كورونا.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies