آخر المستجدات
وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي #غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان ناشطون يعتصمون امام المجلس القضائي احتجاجا على التوقيف الاداري - صور توق يقرر تأخير دوام جميع المدارس ليوم غد الثلاثاء.. ويؤكد على صلاحية مديري التربية بالتعليق الافتاء تحرم على المترشحين لانتخابات صرف مكافآت لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها الافتاء تحرم على المترشحين للانتخابات صرف مكافآت مالية لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها المعتقل الزعبي يواصل الاضراب عن الطعام لليوم السابع.. وذووه يتدارسون التصعيد متعثرون ومتضررون من صندوق التنمية والتشغيل يعتصمون داخل وزارة العمل - صور مدعي عام الزرقاء يقرر توقيف الناشط الزيود البطاينة لـ الاردن24: لا خلاف حول الحدّ الأدنى للأجور.. والأسبوع القادم آخر موعد للحسم عائدون من السودان: اليرموك انقلبت على الاتفاق بشرط تعجيزي.. وتريد سداد المديونية من جيوبنا ترامب يستعجل عرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط
عـاجـل :

الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء

الاردن 24 -  
في ردّها على ما ورد من أنباء تتعلّق بنفقاتها، قدّمت وزارة الإدارة المحليّة توضيحا يبيّن غايات وأسباب الإنفاق، مرفقا بالوثائق.

وكانت أنباء قد تمّ تداولها حول إنفاق 1650 دينار كفاتورة غداء، و1490 دينار بدل وجبات إفطار، بالإضافة إلى 595 كبدل غداء لمجلس بلدية الرصيفة.

وأوضحت الوزارة في ردّها تفاصيل الإنفاق الذي تمّ صرفه حسب الأصول وضمن إطار موافقة ديوان المحاسبة على مستندات الصرف.

وتاليا التوضيح كما ورد:

عملا بحرية التعبير والنشر ومن باب حق الرد نرجو نشر الرد التالي بخصوص الاخبار المنشورة على المواقع الالكترونيه بعنوان ((1650 دينارا .... غذاء في الزرقاء لوزير الادارة المحلية))

01 ان طعام الغذاء لم يكن مخصصاً لمعالي وزير الادارة المحليه وانما كان على هامش قيــام السـفير الياباني في الاردن بتسليم بلديات المملكة (40) اليه كتبرع من اليابان ، وحضر فعالية تسليم الاليات معالي الوزير ورؤساء البلديات المشمولين بهذه المنحه وكبار موظفي وزارة الادراة المحليه بالاضافة لمدير المنطقة الحرة وصحفيين واعلاميين ، ولطول برنامج زيارة السفير للمنطقة الحره التي تخللها كلمات من الجهه المانحه والجهه المستفيدة من المنح بالاضافة للوقت الزمني الطويل في تسليم الاليات للبلديات المعنية ، فقد قرر مجلس بلدية الزرقاء بالقرار رقم ( 11/2 ) تاريخ 6/1/2015 ، بصفتها المستضيفة لهذا الحدث ولكون المنطقة الحره من ضمن حدودها اقامة غذاء للسفير الياباني والوفد المرافق له بالاضافة لرؤساء البلديات وكافة الحضور ، ولم يكن الغذاء مقاماً لمعالي وزير الادارة المحليه بالخصوص ، وتم شراء وجبة الغذاء حسب الاصول المتبعة.

وكما تضمن الخبر ((مصاريف اضافية تبلغ قيمتها 1490 دينار بدل وجبات افطار))

هذا الخبر صحيح لا لبس به ، ولكن هذه الوجبات الافطار تقدم طوال شهر رمضان المبارك للعاملين في البلدية والتي تتطلب طبيعة عملهم البقاء في مراكز عملهم عند حلول موعد الافطار ، وهي مخصصة للحراس والعمال ، فمن غير المنطق ابقاء هذه الفئة من العاملين دون افطار لحين انتهاء دوامهم ، علماً بان عملية شراء وجبات الافطار تتم بالطرق القانونية من حيث استدراج العروض والاحالة وضمن موافقة ديوان المحاسبة على مستندات الصرف .

وبخصوص خبر ((غذاء مجلس بلدي الرصيفة 595 دينار))

فقد تم عقد لقاء مطول ما بين مجلس بلدية الرصيفة ومجلس بلدية الزرقاء لمناقشة موضوع مكب النفايات الواقع في مدينة الرصيفة والذي كان يسبب مشاكل بيئية خطيرة لاهالي مدينة الرصيفة ، وتم الاتفاق في حينها على توقيع اتفاقية تتيح لبلدية الرصيفة باستعمال المحطة التحويلية التابعه لبلدية الزرقاء لغايات جمع ونقل النفايات ولطول وقت اللقاء فقد تم اقامة وجبة غذاء لمجلس بلدية الرصيفة وتم عرض مستندات الصرف على ديوان المحاسبة الذي شرح عليه بتدقيقه لاحقاً.
 

كما يرجى التنويه بقيام بلدية الزرقاء بالرد على جميع استفسارات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واستفسارات ديوان المحاسبة وكافة الجهات الرقابيه بهذه المواضيع معززات بالمستندات والوثائق المطلوبة.