آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل تحديث 2 || تأخير دوام المدارس في عدة مديريات تربية الأحد - تفاصيل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات
عـاجـل :

الاراضي العربية ملعب و مرتع

المحامي معاذ وليد ابو دلو
ما نشاهده اليوم من استباحة لاراضي الدول العربية يشعرنا ليس بالقلق فقط وانماء بحالة اليائس من الضعف والوهن الذي وصلنا اليه في الوطن العربي.

فسوريا مستباحة الارض والجو ، فالاتراك يحتلون الشمال السوري ويقومون بالعمليات العسكرية دون حسيب او رقيب ،والايرانين واذرعهم في سوريا يتعاملون معها كأنها اراضي لهم ويقتلون ويعتقلون ويسفكون الدماء ،وروسيا تعاملها كدولة محتلة عسكريا واقتصاديا وهذا يتضح من مؤشرات عديدة منها،القواعد العسكرية الممتدة فيها ،والاتفاقيات الاقتصادية والتي هي لمصلحة روسيا ،و زيارات الرئيس الروسي للاراضي السوريا وكانه يزور اراضي تابعة لروسيا ،هذا بالاضافة لقوات التحالف العالمية ،والتي تشن هجمات وغارات لا نعلم ضد من أو على من .

ولو توجهنا للعراق نرى بان امريكا قد سيطرت عسكريا على العراق من خلال قواعدها ،وقواتها المنتشرة في الاراضي العراقية ،اما ايران والتي تريد ان تعيد مجد فارس فهي بالفعل تسرح وتمرح وهي المحتل الفعلي للعراق سياسياً واقتصادياً وحتى اجتماعياُ وهذا واضح للجميع ،وهي تعتمد بذلك على القرب الديني والتاريخي ،علما ان الشعب العراقي لايرغب بهذا الامر واتضح ذلك من خلال المظاهرات و الحراكات التي خرجت للشارع والتي تطالب ،بتغيير النهج السياسي المرتبط بايران وقياداتها ،ولكن النظام العراقي والقيادات السياسية ترتبط ارتباط وثيقا مع ايران .

لن اتحدث عن ما يحدث على الاراضي اليمنية والليبية ،حيث يتضح استباحة الاراضي العربية ودخول قوى اجنبية عديدة .

للاسف واقعنا اصبح مرير والامة العربية ممزقة ،وكل نظام يبحث عن ضامن وحامي له كونه ليس من رحم الشارع والشعوب غير راضية عنه ،والاغلبية لا ترغب بحكمه وهذا الذي اوصلنا الى ما نحن عليه من خلال التفرد بالسلطة واستخدام القمع ،وتفشي الفساد ،اعتقد ان لعبة الامم ،اصبحت واضحة فايران ترغب بالتمدد والسيطرة على الشرق العربي ، وتركيا ترغب باعادة امجاد الدولة العثمانية ، والحرب الباردة بين امريكا وروسيا تجددت مع الحصول على مكاسب اكبر من السابق .

اتمنى ان نستفيق من هذه الغفلة وان نبتعد عن هذا التفكك ،وان نجتمع فنحن امة واحدة فرقتنا حدود الاستعمار ،وللاسف نزداد تفرقا كل يوم ، ويزداد طمع الغريب بنا ،امة اللغة الواحدة والجغرافيا والدم ،ارجو ان تنهض هذه الامة وان نبتعد عن صغائر الامور التي تزيد فرقتنا وان نقف صف واحداً حتى لا ياتي ذلك اليوم القريب الذي تقول به كل دولة اكلت يوم اكلت فلسطين علما اننا نعيش هذا اليوم الان . !