آخر المستجدات
ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب الامن: وجود غازات سامة في الجو "اشاعة".. وسنلاحق المروجين سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟
عـاجـل :

الاردن: تسجيل 26 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. 12 من عرس اربد و5 من ممرضة البشير

الاردن 24 -  
* جابر: سجلنا 26 اصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، ليرتفع الاجمالي إلى 153 حالة موجودة في العزل الصحي، وعلى النحو التالي:
- 12 حالة من مخالطي عرس اربد
- 5 حالات من مخالطي إحدى الاصابات المخالطة لممرضة البشير
- 3 حالات جاءت من بريطانيا، وأحدهم كان في الحجر الصحي في أحد الفنادق
- 4 كانوا مخالطين لإحدى المريضات
- حالة تحمل الجنسية الاسبانية وجاءت من رومانيا في العاشر من الشهر الحالي
- حالة جاءت من الولايات المتحدة الأمريكية قبل عشرة أيام

* جابر: عدد الحالات مازال ضمن المؤشر غير الخطير، لكنه يستوجب الالتزام بالاجراءات الوقائية
* جابر: السبب في زيادة عدد الحالات هو زيادة عدد الفحوصات التي تُجرى للمواطنين، لكنّها رغم ذلك تدعو للقلق.
 
* العضايلة: هناك خطوات لتحسين جودة وصول الحاجات الضروريّة للمواطنين، تمّ إقرارها، وسيعلن عنها رئيس الوزراء.

* العضايلة: نؤكّد استمرار توزيع الخبز خلال الأيّام المقبلة، بنفس الآليّة، مع معالجة بعض حالات القصور التي ظهرت، وكذلك استمرار إيصال المياه والأدوية والمحروقات، وستكون هناك آليّات جديدة للتخفيف على المواطنين، ومعالجة أي خلل.

* العضايلة: بخصوص عدد الحالات لهذا اليوم، وبكلّ أسف شهدنا ارتفاعاً كبيراً اليوم، قياساً بالأيّام الثلاثة الماضية، وهذا مؤشّر خطير، ولا يعكس آمالنا وطموحاتنا في السيطرة على الفيروس.

* العضايلة: الأيّام المقبلة حاسمة بشكل كبير، وعلينا أن نختار إمّا أن نسهم في حصر الفيروس والقضاء عليه، أو أن نزيد من انتشاره نتيجة الاستمرار بالمخالطة، وعدم اتّباع إجراءات السلامة والوقاية.

* العضايلة: كلّ الإجراءات القاسية التي اتخذتها الحكومة، بما في ذلك حظر التجوّل، من أجل سلامتكم، والمساعدة على حصر الوباء والحدّ من انتشاره.


عقد مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء جلسة عبر تقنيّة الاتصال المرئي، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، ناقش خلالها تداعيات فيروس كورونا المستجدّ، وآليّات تعامل الحكومة معه.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد عودة العضايلة خلال ايجاز صحفي مشترك مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات مساء اليوم ان مجلس الوزراء استمع إلى إيجاز مفصّل قدّمه رؤساء الفرق الحكوميّة المعنيّة بالتعامل مع تداعيات هذه الأزمة، على جميع المستويات الصحيّة والاجتماعيّة، واستدامة العمل في بعض القطاعات كالزراعة، بالإضافة إلى آليّات إيصال المواد الأساسيّة للمواطنين، والمتابعة الإعلاميّة، والتوعية والتثقيف، وغيرها.

ولفت الى ان المجلس ناقش بشكل رئيس الإجراءات التي بدأتها الحكومة لإيصال المواد الأساسيّة للمواطنين، وتحديداً الخبز والأدوية ومياه الشرب والمحروقات.

واكد وجود خطوات لتحسين جودة وصول الحاجات الضروريّة للمواطنين، تمّ إقرارها، وسيعلن عنها رئيس الوزراء مساء اليوم .
واكد العضايلة ان عمليّة إيصال الأدوية والمياه للمواطنين سارت بشكل جيد، رغم وجود ضغط في الطلب على الصيدليّات ومحطّات توزيع المياه ومحطّات بيع المحروقات المصرّح لها، وبالتالي فإنّ تلبية الطلبات يستغرق وقتاً.

وبخصوص توزيع الخبز لفت العضايلة الى اننا لمسنا تجاوزات وأخطاء ومظاهر غير سليمة، وسنعمل على معالجتها وتصويبها، مضيفا "في المقابل؛ هناك مشاهد حضاريّة والتزام بتعليمات الوقاية والسلامة، نأمل أن تكون هي الأصل خلال الأيام المقبلة، وأن نبني عليها كنموذج أردني مثالي يحتذى".

واكد العضايلة استمرار توزيع الخبز خلال الأيّام المقبلة، بنفس الآليّة، مع معالجة بعض حالات القصور التي ظهرت، وكذلك استمرار إيصال المياه والأدوية والمحروقات، لافتا الى انه ستكون هناك آليّات جديدة للتخفيف على المواطنين، ومعالجة أي خلل.

وقال، "نؤكّد على المواطنين ومقدّمي خدمات إيصال الحاجات الأساسيّة للمواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائيّة، وتعليمات السلامة عند مخالطتهم للمواطنين".

وبخصوص عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا لهذا اليوم قال، "بكلّ أسف شهدنا ارتفاعاً كبيراً اليوم، قياساً بالأيّام الثلاثة الماضية وهذا مؤشّر خطير، ولا يعكس آمالنا وطموحاتنا في السيطرة على الفيروس".

واكد العضايلة ان المعركة الحقيقيّة هي معركة الوعي والإدراك لخطورة هذا الوباء، واتّباع إجراءات الوقاية والسلامة، وفي مقدّمتها الالتزام بإجراءات الحظر وعدم الخروج من المنازل.

وشدد على ان الأيّام المقبلة حاسمة بشكل كبير، وعلينا أن نختار إمّا أن نسهم في حصر الفيروس والقضاء عليه، أو أن نزيد من انتشاره نتيجة الاستمرار بالمخالطة، وعدم اتّباع إجراءات السلامة والوقاية، مؤكدا ان كلّ الإجراءات القاسية التي اتخذتها الحكومة، بما في ذلك حظر التجوّل، كانت من أجل سلامتكم، والمساعدة على حصر الوباء والحدّ من انتشاره.
 
Developed By : VERTEX Technologies