آخر المستجدات
بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج

الاردن 24 -  
أعلنت الحكومة تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن لموظفين في أحد فنادق الحجر الصحي، وثلاثة قادمين من الخارج (روسيا، وأمريكا، وقطر)، وأربعة سائقين على حدود العمري أحدهم أردني.

كما سجّل الأردن (14) حالة شفاء لهذا اليوم، (12) منهم في مستشفى الأمير حمزة، واثنان في مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي، بحسب ما جاء في الايجاز الإعلامي اليوم.

وتاليا نصّ الايجاز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الاثنين 2 حزيران 2020، آخر تحديث: 17:50

الإصابات والشفاء والفحوصات:
- سُجِّلت في المملكة اليوم (9) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جاءت على النحو الآتي:
- حالتان من موظفي أحد الفنادق المخصّصة للحجر.
- (3) حالات لأردنيين قادميـن من الخارج: (روسيا، والولايات المتّحدة الأمريكيّة، وقطر).
- (4) حالات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهم أردني، و(3) من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.
- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (755) حالة.
- سُجِّلت أيضاً (14) حالة شفاء لهذا اليوم: (12) في مستشفى الأمير حمزة، و(2) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي.
- تمّ إجراء (5819) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (198879) فحصاً.

إجراءات أخرى:
• تجدّد الحكومة التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة، والجهات المختصّة في ظلّ التوسّع بفتح القطاعات والتوجّه للسماح لمعظمها بالعمل؛ الأمر الذي يتطلّب التزام الجميع بإجراءات الوقاية، لأنّ عدم الالتزام قد يؤدّي إلى تسجيل إصابات جديدة يصعب السيطرة عليها - لا قدّر الله - وعندها قد تلجأ إلى فرض إجراءات مشدّدة مجدّداً.
• بلغ عدد مستخدمي تطبيق (أمان) منذ إطلاقه، قرابة ربع مليون مواطن في المملكة، وهو بذلك من أكثر التطبيقات الإلكترونيّة التوعويّة انتشاراً.


 
Developed By : VERTEX Technologies