آخر المستجدات
احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط

الاردن: وفاة جديدة بالكورونا .. وتسجيل (13) اصابة جديدة بالفيروس

الاردن 24 -  
* جابر: سجلت في المملكة هذا اليوم (13) اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي إلى 259 اصابة

* جابر: توزيع الحالات جاء على النحو التالي:
- 5 حالات في اربد
- حالتان من الحجر، لشخصين قدما من بريطانيا
- حالة مخالطة في عمارة الهاشمي
- حالة لسيدة خالطت أخاها القادم من مصر
- حالة تم التبليغ عنها من الخدمات الطبية الملكية
- حالة لشخص مخالط لأحد الأشخاص من محافظة اربد
- حالة لسيدة مخالطة كانت ابنتها قدمت من فرنسا وهي مصابة

* جابر: تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة لشخص يبلغ من العمر 77 عاماً، في مستشفى العزل في الخدمات الطبيّة الملكيّة.

* جابر: ثبوت إصابة 11 شخصا كانوا يدرسون في إحدى جامعات اربد وغادروا الاردن واكتشفت إصابتهم بكورونا في الخارج


اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم ليرتفع عدد الحالات التي تم تسجيلها في المملكة الى 259 حالة .

واشار وزير الصحة في ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات الى ان الحالات الجديدة التي تم تسجيلها اليوم توزعت على: حالة لسيدة خالطت اخاها القادم من مصر، 5 حالات من محافظة اربد، حالة مخالطة في عمارة الهاشمي، حالة تم التبليغ عنها من الخدمات الطبية الملكية وتم نقلها لمستشفى الامير حمزة، حالة بقيت في الخدمات الطبية لشخص مخالط لأحد الاشخاص من محافظة اربد، وحالتين لفتاتين قدمتا من بريطانيا وسيدة كانت ابنتها قدمت من فرنسا وهي مصابة.

واعلن وزير الصحة عن تسجيل حالة وفاة لشخص في السابعة والسبعين من عمره توفي في احد مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، لافتا الى ان حالة الوفاة الاولى لم يتم الاعلان عنها رسميا لأنها توفيت لأسباب اخرى (تسمم الدم)، ومع ذلك "نعتبر انه يوجد حالتان" .

وحول عدم فحص الاشخاص المحجور عليهم في فنادق عمان والبحر الميت مخبريا والذين سيتم اخراجهم غدا لفت جابر الى ان "هذا هو البروتوكول العالمي وان غالبية اعضاء اللجنة الوطنية للأوبئة قرروا انه لا داعي لفحصهم قبل خروجهم".

وأضاف، انه "سيتم حجر هؤلاء لمدة اسبوعين في منازلهم وانا ادعو اهلهم واصدقاءهم لعدم زيارتهم وان يلتزم المحجور عليهم عند خروجهم بشروط الحجر المنزلي الذي سيوزع عليهم".

واشار جابر الى انه ثبت اصابة 11 شخصا ممن غادروا البلد وهم ضمن مجموعة من الطلاب وعددهم 190 طالبا الى احدى الدول القريبة وتبين هناك اصابة 11 طالبا، مضيفا "لسنا متأكدين اذا كانت الاصابات من محافظة اربد حيث يدرسون ام اصيبوا بالفيروس في الخارج".

واكد ان فرق التقصي الوبائي تحاصر جميع المخالطين وتقوم بإجراء الفحص لكل واحد منهم، لافتا الى انه تم لغاية الان وضع 300 عينة على الاجهزة ستكون نتيجتها جاهزة صباح غد، ومشددا على انه لا داعي للقلق فجميع الفرق تعمل على حصر المنطقة التي كانوا فيها.

وقال، "ان شاء الله هانت بإجراءاتنا وبجهدكم"، لافتا الى ان جلالة الملك امرنا خلال اجتماع اليوم بالالتزام وشجع الكل على ذلك "وانا اقول ابشر سيدنا ونحن جنودك وسنحافظ على وطننا وسنلتزم جميعا بالتعليمات ونحن شعبك وعزوتك كما عهدتنا".
 
Developed By : VERTEX Technologies