آخر المستجدات
جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة
عـاجـل :

الانتخابات النيابية والتوقيت

نسيم عنيزات
يبدو من خلال التسريبات الاعلامية حول إجراء الانتخابات النيابة القادمة وتوقيتها ان هناك اكثر من تيار يدفع كل منهما باتجاه معين.
ففي الوقت الذي يبدو أن خيار التأجيل قد استبعد من السيناريوهات المتعلقة بالعملية الانتخاببة لمصلحة اجرائها العام الجاري، إلا أن الاختلاف او التباين حول موعدها يبدو واضحا، حيث يدفع إحدى التيارين والداعم للحكومة وبقائها إلى إجرائها بموعدها الدستوري في أيلول القادم وذلك استناداً لمجلس يسلم مجلس
وفي هذه الحالة تبقى الحكومة ولا داعي لحلها حيث يؤكد أصحاب هذا الخيار ضرورة ذلك لاستكمال برنامجها الاقتصادي وتقييم حزمها الخمس التي أطلقتها العام الماضي وبداية السنة الحالية، داعمين فكرتهم بوضع ضوابط وآليات امام النواب الحاليين للحيلولة دون الاستفادة من وجودهم في المجلس لتحقيق أهداف انتخابية.
وعلى الضفة الأخرى هناك من يؤكد او يدعو إلى حل المجلس الحالي بعد انتهاء دورته البرلمانبة في شهر أيار القادم والدعوة لإجراء انتخابات خلال الصيف للاستفادة من المغتربين الذين سيقضون إجازاتهم بيننا مما يرفع نسبة المشاركة.
كما أن الحالة الشعبية تستدعي إجراء الانتخابات التي حسب رأيهم تشكل حالة من التنفيس والتخفيف على الناس بعد انشغالهم في مجريات العملية الانتخاببة وتجاوز احتمالية لهيب الصيف وما قد يراقفه من احتجاجات.
وستساهم أيضا في تحريك العجلة الاقتصادية بمختلف القطاعات التجارية التي ستستفيد لا محالة من الانتخابات.
اما في ما يتعلق بالحكومة وبرنامجها فإنه وحسب رأيهم ان اي حكومة واستنادا إلى المؤسسية والخطط الموضوعة قد تستمر بنفس البرنامج مع احتمالية بقاء الفريق الاقتصادي المشرف على البرنامج وتنفيذه.
وبعيدا عن الأفكار او السيناريوهات المطروحة وحالة التجاذب، علينا النظر إلى مصلحة الوطن العليا والسير نحو البوصلة التي تدعمها بعيدا عن أي مصالح او مواقف شخصية.
ومع ان إجراءات العملية الانتخاببة تتطلب حوالي 3 شهور منذ الإعلان وحتى يوم الاقتراع استنادا للقانون، علينا الاخذ بعين الاعتبار الانتخابات الإسرائيلية المقررة في الثاني من آذار القادم وما ستفرزه من نتائج سيترتب عليها قضايا واجراءات تتعلق بصفقة القرن.
 
Developed By : VERTEX Technologies