آخر المستجدات
المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب الامن: وجود غازات سامة في الجو "اشاعة".. وسنلاحق المروجين سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟
عـاجـل :

البدور محذّرا: يجب استمرار الاجراءات الحكومية ١٤ يوما بعد اكتشاف آخر اصابة كورونا في الأردن

الاردن 24 -  
أكد رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنتي الصحة والتربية النيابية الدكتور ابراهيم البدور، ضرورة عدم فك الحجر المفروض والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، إلا بعد ١٤ يوما من تاريخ تسجيل آخر حالة في الأردن.

وقال البدور إن المدة المتوقعة لحضانة هذا الفيروس هي أسبوعين، وبما أن الحالات التي تم تسجيلها تم نقل العدوى لها من خارج الأردن، والحالات التي ستُسجل في المستقبل ستكون من داخل الاردن، فإن قرارا مثل ذلك سيمنع انتشار المرض وحصره في الأشخاص الذين أخذوا العدوى من آخر مريض يُسجّل في الاردن.

ولفت إلى أن الأردن بجهود الجميع وعلى رأسهم جلاله الملك قام بجهود مميزة وأدار الأزمة بعمل جماعي وقرارات جريئة صعبة خارجيا، ولكن في باطنها تمثّل الحفاظ على صحة الأردنيين ومصلحة الدولة العليا، مشيرا إلى أن عمل الحكومة والتنسيق مع أجهزة الدولة والعمل بروح الفريق هو ما تميزت به هذه المرحلة، ما جعل الأردن مثالاً لاحترام الانسان ومثالًا في كيفية التعامل مع هذا الوباء لا بل اصبحت دول اخرى تأخذ تجربتنا وتعاملنا مع المرضى وتطبقها عندها.

وشدد على أن الاحتفاء بالإنجاز شيء جيد، ولكن يجب الحذر والتعامل بجدية ووضع خطط مستقبلية للتعامل من زيادة الحالات (لا سمح الله)، وأن نكون جاهزين لأي سيناريو قادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies