آخر المستجدات
جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة
عـاجـل :

البدور: 3 سيناريوهات مقترحة للتعليم وامتحانات التوجيهي

الاردن 24 -  
قال النائب د.ابراهيم البدور .رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان ؛عضو لجنة التربية و الصحة النيابيه ان الظرف الصحي الذي نمر به وانتشار وباء الكورونا الذي ضرب كل الدول ونحن منها فرض على بعض القطاعات ان تتوقف وخصوصًا بعد قرار منع التجول ومن هذا القطاعات قطاع التعليم .
وأضاف ان الحكومه تداركت الازمه
اثر توقف التعليم وذلك بعمل التعليم عن بُعد وخصصت لذلك قنوات تلفزة واستخدام النت وتطبيقات تم عملها لهذه الغاية .
الان وبعد أسبوعين من تعطيل المدارس والجامعات يسأل الأهالي والطلبة ما هي السيناريوهات المقترحه لإكمال الفصل والامتحانات وبالذات امتحان التوجيهي ..!!!!!
اعتقد ان الخيارات المقترحه للخروج من هذه الأزمة تتلخص بالتالي :
الخيار الاول هو البقاء على نظام التعليم عن بُعد وإجراء امتحانات عن بُعد ومنها امتحان التوجيهي ايضا وانهاء الفصل في موعده .
الخيار الثاني تأجيل الرزنامة الدراسية لمدة شهر او اكثر -حسب انتهاء الأزمة -(مدارس وجامعات وتوجيهي).

الخيار الثالث (دمج الخيارين السابقين ) وهو البقاء على التعليم عن بُعد وإجراء امتحانات عن بُعد ايضا وتقييم التجربة بعد شهر من تاريخ التعطيل ان نجحت نُكمل وننهي الفصل حسب موعده ونُجري امتحان التوجيهي بنفس الأسلوب ؛و اذا لم تنجح فكرة التعليم عن بُعد وانتهت الازمه خلال شهر وعادة الدراسه النظامية يكون أمامنا خيارات اما ضغط المواد وانهاء الفصل في موعده او تأجيل الفصل والامتحانات شهر.
وأما اذا امتدت الازمه اكثر من شهر ولم تنجح فكرة التعليم عن بُعد فلا خيار الا تمديد الدراسه مدة التعطيل .

وأضاف الدكتور البدور ؛انه من كل ذلك فإن فكرة دمج الخيارين وتقييم الوضع بعد شهر هي الفكرة المنطقيه للتطبيق و تُبقي الباب مفتوحاً للوزارة لاختيار الأنسب لها وللطلبة .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies