آخر المستجدات
10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين في قطر سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية فيديو || أمير قطر يصل الأردن.. والملك في مقدمة المستقبلين المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة
عـاجـل :

"البرلمانية الأردنية – القطرية" تزور السفارة القطرية

الاردن 24 -  
قال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – القطرية النائب الدكتور عبدالله العكايلة ان العلاقات الأخوية التي تجمع عمان بالدوحة راسخة ومتجذرة، داعيا إلى التوجه نحو مستويات جديدة بالعلاقات ما يعود إيجابا على كلا البلدين الشقيقين.
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الخميس، إلى مقر السفارة القطرية بعمان، لتقديم التهنئة الى السفير القطري الذي تسلم مهامه حديثا لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية الثنائية في كل المجالات لاسيما البرلمانية منها.
وأضاف العكايلة، ان العلاقات الأردنية القطرية تاريخية وتتسم بالأخوة والتنسيق المشترك حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
من جهتهم، أكد أعضاء اللجنة النواب، مصلح الطراونة واحمد اللوزي وسعود أبو محفوظ وعقلة الزبون وديمه طهبوب، حرصهم على تمتين العلاقات بين البلدين خصوصا التجارية والاستثمارية، لافتين إلى الجهود التي تقوم بها اللجنة بهذا الشأن.
ودعوا النواب، إلى زيادة الاستثمارات القطرية في الأردن التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدين بذات الوقت بالتطور الذي تشهده الشقيقة قطر باعتبارها إنموذجاً يحتذى به في المنطقة.
وقدموا التهاني الى السفير سعود على تسلمه مهامه، لافتين إلى ان جسور الأخوة التي تجمع الشقيقتين ستبقى راسخة رغم كل المستجدات على الساحة العربية والإقليمية والدولية.
من جهتها قالت مقررة اللجنة النائب منتهى البعول، ان زيارة اللجنة للسفارة تأتي انطلاقا من دورها البرلماني تجاه قطر، موضحة ان عودة العلاقات الأخوية تعتبر خطوة نحو الأمام ما يتطلب البناء عليها، موضحة أن من شأن الزيارات المتبادلة تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من القضايا المشتركة.
من جانبه، قال السفير سعود "ان قطر معنية بتعزيز العلاقات مع الشقيقة الأردن في مختلف الصعد والمجالات"، لافتا إلى الدور المحوري الذي يضطلع به الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.
وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها لجنة الأخوة البرلمانية تجاه النهوض بواقع العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.
-- (بترا)