آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية!

البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام

الاردن 24 -  
* رئيس فريق استمرارية العمل، وزير العمل نضال البطاينة: المحفظة الالكترونية التي طورها البنك المركزي وسيلة آمنة تقوم على منع استخدام النقد

* البطاينة: سيتم تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم "ومن يلزم من موظفيهم" لتجهيز رواتب العاملين لديهم بعد الحصول على تصاريح الكترونية

* البطاينة: الوصول الى البنوك سيكون سيرا على الأقدام

* البطاينة: معنيون بحماية القطاع الخاص ولدينا خطط لذلك ويجب تمكين العامل من الحصول على سبل معيشته

* البطاينة: العامل هو الحلقة الأضعف ويجب دعمه

** البطاينة: خطط الدولة موجهة للقطاع الخاص الملتزم

*البطاينة: هناك أصحاب عمل قاموا بفصل عمال تعسفيا خلال الأيام الماضية، وآخرون قاموا بتوقيع موظفيهم على تعهدات غير قانونية تنتقص من حقوقهم

* البطاينة: نحن معنيون بحماية القطاع الخاص، ولدينا خطط من أجل حمايته، لكن يجب حماية العامل وتمكينه من الحصول على سبل عيشه


قال وزير العمل الدكتور نضال البطاينة، إنه سيتم منح تصاريح الكترونية مؤقتة وبالحد الادنى لأصحاب العمل للذهاب لمكاتبهم وتجهيز كشوفات رواتب العاملين.
وأضاف خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إنه لجهة إصدار التصاريح الالكترونية سيكون متاحا لصاحب العمل ادخال معلوماته الشخصية ورقم المنشأة، ومعلومات العمال الذين يحتاجهم لإعداد الكشوفات، مشيرا الى أهمية ضمان عدم وجود مجموعات كبيرة من اصحاب العمل للخروج بنفس المكان.
وبين أنه تم الاعلان في الايام الماضية عن آلية لدفع رواتب الموظفين عن طريق المحافظ الالكترونية، حيث سيتم نشر فيديو توضيحي لشرح طريقة استخدام هذه المحفظة، مؤكدا أن طريقة استخدام المحفظة الالكترونية التي طورها البنك المركزي طريقة ووسيلة آمنة.
وقال البطاينة إن جميع البنوك بكل فروعها ستكون مفتوحة بحسب ما أعلن البنك المركزي، وأن الوصول إليها سيكون سيرا على الاقدام ودون استخدام المركبات.
وأكد أن الحكومة تقوم بخدمة جميع أطراف عملية الإنتاج من اصحاب العمل والعمال، مؤكدا وجود خطط حكومية لضمان استمرارية القطاع الخاص الملتزم ودعمه.
كما أكد البطاينة أن دور وزارة العمل حماية العامل وإنفاذ القانون وعدم السماح لأصحاب العمل بارتكاب مخالفات ضد العمال، مشيرا الى أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى التي تظهر ممارسات محدودة من أصحاب عمل قاموا بفصل عمالهم تعسفيا، ووقعوهم على تعهدات غير قانونية.
 
Developed By : VERTEX Technologies