آخر المستجدات
العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات نتنياهو يفتح النار على النيابة: ما يحدث انقلاب ومحاولة لهدر دمي مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء خيارات نتنياهو الثلاثة بعد تقديم لائحة اتهام ضده معتصمو الرابع ينددون بتدهور الأوضاع الإقتصادية ويطالبون بمواجهة قرار ضم غور الأردن للإحتلال رسميا- المدعي العام يتهم نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه! المومني تسأل الحكومة عن المناهج توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات توضيح هام حول اعادة هيكلة رواتب موظفي القطاع العام
عـاجـل :

الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني

الاردن 24 -  
قالت الأمين العام لديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي، إن نظام الخدمة المدنية الجديد يركز على الانتقال من المفهوم التقليدي في إدارة الموارد البشرية إلى الإدارة المبنية على الكفايات الوظيفية، والتوسع في المسار المهني وربطه بمسار تدريبي وشهادات اعتماد بما يساعد على الارتقاء بالمورد البشري ورفع سوية الأداء العام في الأجهزة الحكومية.

وأشارت البلبيسي خلال اختتامها امس الخميس، برنامجًا تدريبيًا عقد في ديوان الخدمة المدنية تحت عنوان"تقييم النشاط التدريبي وقياس العائد من التدريب" بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط - الكويت، إلى أهمية التدريب للانتقال إلى مفهوم الكفايات الوظيفية الذي يتطلب تحديد الفجوات وعكسها على شكل برامج تدريبية ولا سيما في ظل التقاعدات الأخيرة في الجهاز الحكومي التي أفرزت اختلالات في الصف الأول وما يتبعه من الصفوف، وجعل من سياسة الإحلال والتعاقب ضرورة لضمان استدامة تقديم الخدمات والارتقاء بمستواها.

وعبرت عن ترحيب الديوان بالتعاون الإقليمي، نظرًا للارتباط الوثيق بين إدارة الموارد البشرية والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يشترك بها الأردن مع الدول العربية الشقيقة، مما يعظم الفائدة من التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها . من جانبه أشاد منفذ البرنامج التدريبي الدكتور فهد الفضالة من دولة الكويت بالجهود التنسيقية المستمرة بين الأردن ممثلًا بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والمعهد.

وأوضح أن البرنامج هدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية في تقييم البرامج التدريبية التي تعقدها الإدارات ضمن خطتها التدريبية السنوية، وقياس الأثر التدريبي المتمثل في قياس العائد على الأداء العام للمؤسسة وعلى الفرد.

وتضمن البرنامج الذي امتد على مدى خمسة ايام على تدريبات عملية تفاعلية وتطرق الى محاور رئيسة تركزت حول إسهام التدريب في تطوير القدرات البشرية وآلية تنمية العنصر البشري واستراتيجيات التعليم لدى الكبار لعدد من مسؤولي وحدات إدارة الموارد البشرية في دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية.