آخر المستجدات
تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء طاهر المصري: لست ممن يقفزون من سفينة الحكم.. والولاية العامة تحصن رأس الدولة مناهل عراق الأمير تتحول إلى نوافير مياه.. والأمانة لا تُجيب - صور شكاوى من أسس معاملة مشتركي الضمان الاختياري الجديدة.. والمؤسسة ترد وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي #غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان
عـاجـل :

البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة

الاردن 24 -  
أجرى وزير المالية محمد العسعس في العاصمة الأمريكية واشنطن اجتماعات مع رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس والعديد من مسؤولي البنك .

واطلع العسعس مسؤولي البنك على الوضع الاقتصادي في الأردن، بالإضافة إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا في مجال استقرار المالية العامة والإصلاحات الهيكلية والاقتصادية التي تهدف لتحفيز الصادرات.

واوضح الاجراءات التي تهدف الى تهيئة بيئة أفضل للأعمال والاستثمار في الاردن، من خلال تقليل الكلف التشغيلية كالعقار والطاقة وغيرها، وذلك لإعادة توجيه الاقتصاد الوطني نحو النمو.

وتمت مناقشة اعمال البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) في الأردن، ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وسير تنفيذ مصفوفة الإصلاحات التي أطلقت في مؤتمر لندن.

كما عقد وزير المالية والوفد المرافق اجتماعاً مع المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك الدولي، الدكتور ميرزا حسن، حيث تم بحث قضايا التعاون مع البنك والمشروعات القائمة.

بالمقابل اعرب رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس عن أمنياته بتحقيق اداء جيد للاقتصاد الأردني وسعادته بسير عملية الإصلاح متطلعًا لتحقيق المزيد من الإصلاحات الهيكلية خاصة في مجال الدين العام والطاقة.

يذكر ان وزير المالية الدكتور محمد العسعس يرافقه وفد رسمي من وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالاضافة الى مسؤولين من وزارة الخارجية الاردنية في واشنطن، متواجدين في العاصمة الامريكية للالتقاء بعدد من المسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومسؤولين من الإدارة الأمريكية.