آخر المستجدات
استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا
عـاجـل :

البنك العربي والتجاري وفا بنك يوقعان مذكرة تعاون

الاردن 24 -  
وقع البنك العربي ومجموعة التجاري وفا بنك مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وغيرها من الدول التي يعمل بها الطرفان.

وجاء توقيع هذه المذكرة على هامش منتدى الإستثمار الأردني-المغربي الذي عقد في عمان بتاريخ 13 كانون الثاني (يناير) 2020 حيث وقع المذكرة عن البنك العربي السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك وعن مجموعة التجاري وفا بنك السيد محمد الكتاني، الرئيس والمدير العام للمجموعة.

وسيشمل التعاون المشترك بين المصرفين عدة مجالات من بينها التمويل التجاري وأسواق رأس المال وتمويل المشاريع والخدمات المصرفية لقطاع الشركات الى جانب قروض التجمع البنكية.

وبهذه المناسبة قال السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي: "يأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه في إطار حرص البنك العربي على دعم الجهود الرامية الى تعزيز الروابط الإقتصادية والتجارية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية." وأضاف: "سنعمل من خلال تعاوننا المشترك مع مجموعة التجاري وفا بنك على تسخير الخبرات المصرفية الطويلة لدى الطرفين وتوظيف شبكة فروعنا لتقديم الحلول التمويلية والخدمات المصرفية بما يخدم قطاع الشركات والأعمال والقطاعات الحيوية ويسهم في دعم وتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين."

من جانبه قال السيد محمد الكتاني، الرئيس والمدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك: "بادئ ذي بدء لابد من التذكير بأن علاقة التعاون بين مجموعة البنك العربي والتجاري وفا بنك ليست وليدة اليوم بل هي قائمة منذ سنوات. وتأتي مذكرة التعاون الموقعة بين المجموعتين اليوم لتأسيس شراكة في مجالات متعددة بقصد خدمة زبائننا ليس فقط في المملكتين بل في كل الدول التي تتواجد بها المجموعتين." وأضاف: "سنعمل سويا على إيجاد فرص تجارية واستثمارية في القطاعات ذات المصلحة المشتركة والقيمة المضافة المستقبلية بقصد بلورتها وتفعيل إنجازها ولدي كامل الثقة أن التكامل الجغرافي والخبراتي للمجموعتين سوف يكلل بالنجاح إن شاء الله."

يذكر أن المصرفين يعتبران من المؤسسات المصرفية الرائدة إقليمياً، حيث يمتلك البنك العربي واحدة من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تعمل في 28 بلداً عبر خمس قارات ويتمتع بتواجد قوي في أهم المراكز المالية العالمية، في حين يعتبر التجاري وفا بنك مؤسسة مصرفية رائدة في شمال، غرب ووسط افريقيا وهي أول مجموعة بنكية ومالية بدول المغرب العربي وبمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا وفاعلاً مرجعياً بمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط افريقيا. وبالاضافة للمغرب، تنتشر فروع مجموعة التجاري وفا بنك في 25 دولة من ضمنها 14 دولة إفريقية حيث تمتلك المجموعة أكبر شبكة توزيع في المغرب والأكثر انتشاراً في إفريقيا من خلال 5024 فرعاً.