آخر المستجدات
مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني توق يلغي قرار الاردنية بالموافقة على مطلب (ناجح / راسب) لمواد الفصل الحالي الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين
عـاجـل :

التربية: اختبارات الكترونية للطلبة الأسبوع القادم.. ولدينا خطة للتوجيهي لن نفصح عنها

الاردن 24 -  
أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ستجري اختبارا أول لطلبة المدارس الأسبوع القادم، يليه اختبار ثانِ في شهر أيار، ثمّ اختبار نهائي في شهر حزيران.

وأضاف العجارمة إن الامتحان سيكون عبارة عن اسئلة "اختيار من متعدد"، تنشره الوزارة عبر موقعها، وتعلن برنامج عقدها "الموعد والمبحث"، ثمّ رصد الطلبة المتجاوبين وتصحيح اجاباتهم.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجانا من المشرفين لوضع فقرات تقييمية لجميع المباحث الواردة على المنصة الالكترونية لمباحث "اللغة العربية، اللغة الانجليزية، العلوم، والرياضيات"، وستكون عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد، يدخل الطالب على منصة نور سبيس ويجيب على الاسئلة، لتقيّم الوزارة الطلبة.

وشدد على أهمية أن يدرك الطلبة وذووهم ضرورة الالتزام بمتابعة دروسهم وتعليمهم عبر قنوات "درسك1، درسك2، والقناة الرياضية لطلبة التوجيهي".

ولفت العجارمة إلى أن الحديث عن خطة التعامل مع طلبة التوجيهي مازال مبكّرا، مشددا على أن الوزارة تملك خطة للتعامل مع طلبة الثانوية العامة لن يتمّ الافصاح عنها، في أكد أن "الوزارة تضمن للطلبة وذويهم التعامل الحصيف معهم".

وقال العجارمة إن الوزارة تجري تقييما دائما لآليات التعليم عن بعد، وتتابع عدد المشاهدات لمنصة درسك وعدد المستخدمين كمعيار عامّ لمدى التزام الطلبة، مبيّنا أن هناك 8.2 مليون مشاهدة لمنصة درسك، فيما بلغ عدد المستخدمين 1.2 مليون طالب وطالبة.

وحول طلبة الأنظمة الأجنبية، قال العجارمة إنه سيتم التعامل معهم وفق ما يتمّ اعتماده عالميا.

وشدد على أن استمرار التعليم هو عنوان المرحلة، مهيبا بالطلبة والأهالي والمعلمين متابعة التعليم عبر الوسائل التي وفّرتها الوزارة.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies