آخر المستجدات
حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز غانتس: الفترة المقبلة ستكون غير مستقرة وانتخابات جديدة أمر سيء لإسرائيل العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100

التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم

الاردن 24 -  
قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن مديريات التربية والتعليم بدأت منذ أول أمس الثلاثاء، بتسليم بطاقات الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2020 على الطلبة، لافتاً الى أن عدد المشتركين يزيد عن 178 الف طالب وطالبة.

وأضاف أن طلبة المدارس الحكومية ستوزع عليهم البطاقات من خلال مدارسهم، أما طلبة الدراسة الخاصة من خلال المديريات الي سجلوا فيها للاشتراك بامتحان التوجيهي.

ولفت الى أن الوزارة فوضت مديريات التربية بالتعاون مع الادارات المدرسية لوضع اليات مناسبة لتوزيع البطاقات ضمن ضوابط السلامة العامة والحفاظ على صحة الطلبة في ظل الجائحة.

وقال: المديريات وضعت بالتنسيق مع مديري المدارس برنامجا لتسليم البطاقات مقسما وفق الحروف الأبجدية في ايام وساعات معينة منعا للاكتظاظ،وتحقيقا للتباعد بين الطلبة وفقاً لاشراف لجان مختصة، مشيراً إلى ان هناك وقت كافي لتوزيع البطاقات قبل بدء امتحانات التوجيهي".

وتابع انه تم زيادة اعداد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات، إضافة إلى اتخاذ بعض الاجراءات من تعقيم المدارس قبل كل جلسة امتحان وبعدها، توزيع كمامات وقفازات ، اضافة لتوزيع الطلبة داخل القاعات بشكل متباعد لضمان سلامة الطلبة والمعلمين".
وأشار الى أن الوزارة وضعت دليل ارشادي عممته على مديريات التربية والتعليم يتضمن كافة آلاليات من دخول الطالب ساحة المدرسة وحتى انهاء الامتحان وما يتخللها من اجراءات تعقيم واستلام اللوزام الطبية والاجراءات الإرشادية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies