آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات

الاردن 24 -  
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي احتساب اجرة الوقت الاضافي والبالغ 20 دقيقة لكل جلسة للعاملين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020 من بداية الامتحان، وفقا لما نقلته صحيفة الدستور.


وأشار النعيمي إلى أن هذا حق يجب ان يتم العمل به فورا، مؤكدا أن القرار يشمل جميع العاملين داخل المراكز والقاعات الامتحانية من رؤساء للقاعات ومراقبين.


وحول سير اليوم الأول من الامتحان العام للثانوية العامة، أشار النعيمي إلى أنه لم ترد اي ملاحظات جوهرية ولم ترد اي ملاحظة حول الأسئلة او بنية الامتحان وأن ما ورد هو شكوى من الوقت وهو امر طبيعي يحصل في كل امتحان لافتا إلى أن الوقت عنصر مهم من أركان الامتحان.

وأكد النعيمي إلى أن الوزارة ومن جوهر عملها تأخذ كافة الملاحظات الواردة من الميدان دون إهمال اي شكوى او ملاحظة من خلال الغرفة الإدارية وغرفة العمليات في إدارة الامتحانات وان الغرف تتلقى الاتصالات المباشرة بما يختص بطبيعة عملها، موضحا أن هناك قرارات يتم العودة بها الى الوزير كتمديد الوقت مثلا والباقي أمور فنية وادارية يتم حلها من قبل المسؤولين المتواجدين.

وحول خطأ النماذج للفرع الادبي في مادة الرياضيات، أشار الوزير الى انه خطأ عادي تم من خلال قلب الأوراق، أي أصبحت اي ورقة 3 مكان ورقة 2 وتم حصر هذه الأوراق وكانت 1979 ورقة فقط عندما تم التدقيق وجد 22 ورقة فقط لم يقم الطلاب بمطابقة التسلسل بين رقم السؤال ورقم الصفحة رغم تنبيههم إلى ذلك، مشيرا الى ان لجان التصحيح انهت تصحيح اوراق الإجابات ورصدت لهم علامات من واقع ورقة الإجابة.

وحول استثناء وزارة التربية من التعيينات بموجب القرارات الحكومية الأخيرة، أكد النعيمي ان الوزارة طلبت استثناءها من قرار وقف التعيينات لخصوصية الوزارة والحاجة إلى التعينيات موضحا أن الاستثناء المقدم يشمل من تم تنسيبهم للتعيين ولم يستكملوا الإجراءات.
 
Developed By : VERTEX Technologies