آخر المستجدات
ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا واشنطن تعلن طرح "صفقة القرن" على إسرائيل الأسبوع المقبل وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة رغم تطمينات السفارة.. الاحتلال يحكم على أسير أردني جريح بالسجن خمس سنوات اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور اعتصام أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور رشيد: تراجع الأردن درجة على مؤشر مدركات الفساد الشحاحدة لـ الاردن24: القرار الكويتي مبرر.. ونركز على تغيير النمط الزراعي
عـاجـل :

التربية تعلن التقويم المدرسي للعام الدراسي 2020

الاردن 24 -  
اعلنت وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل 2020/2019.
ويتكون العام الدراسي من فصلين دراسيين متساويين ينتهي كل منهما باختبارات تحصيلية مدتها 17يوما للفصل الدراسي الأول و 19 يوما للفصل الدراسي الثاني.
وحسب اعلان الوزارة، فإن دوام الهيئات التدريسية للعام الدراسي الجديد يبدأ يوم الاحد الخامس والعشرين من الشهر الحالي، بحيث سيتم اعتماد نتائج الاختبارات التحصيلية لإكمال العام الدراسي الماضي، وتسليم الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل المنقولين منهم، فيما يبدأ التدريس الفعلي للفصل الدراسي الأول من شهر أيلول المقبل.
كما تبدأ الاختبارات التحصيلية للفصل الدراسي الأول يوم الاحد 29 كانون الأول 2019 و تنتهي يوم السبت 18 كانون الثاني 2020، تليها عطلة الشتاء التي تستمر حتى يوم الخميس 30 من الشهر ذاته.
ويبدأ الدوام المدرسي للفصل الدراسي الثاني في الثاني من شهر شباط 2020، على أن تبدأ الاختبارات التحصيلية لذات الفصل يوم السبت 2 ايار 2020 وتنتهي يوم السبت 23 من الشهر ذاته، تليها عطلة الصيف.
وحسب التقويم المدرسي، يبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية في المدارس للعام الدراسي المقبل، 195يوما بواقع 106 أيام للفصل الدراسي الأول، و 89 يوما للفصل الدراسي الثاني، فيما يبلغ عدد الأيام الدراسية لطلبة المرحلة الثانوية في فروع التعليم الثانوي الشامل المهني في السنة الثانية (التوجيهي) 221 يوما بما فيها أيام التدريب العملي الصيفي.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعتمد في تحديد عدد أيام الدراسة الفعلية في السنة على ما ورد في المادة 40 من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994وتعديلاته، التي تنص على أن تترواح ايام الدراسة الفعلية خلال السنة الدراسية ما بين 195-200 يوم كحد أدنى للمدارس التي تعطل يومين في الاسبوع، حيث قررت الوزارة أن يكون عدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسى المقبل 195 يوما للفصلين الدراسيين.
--(بترا)