آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز

الاردن 24 -  
نفى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، وجود أي خطأ فنّي أو علمي في امتحان مبحث اللغة الانجليزية لطلبة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الوقت كان كافيا للانتهاء من حلّ كافة الأسئلة.

وقال العجارمة إن الوزارة انتهت من عملية مراجعة وتصحيح اجابات الطلبة ممن حصلوا على نموذج2 لورقة أسئلة الرياضيات /الفرع الأدبي، حيث بلغ اجمالي عدد الطلبة (1979) طالبا، منهم (21) طالبا فقط لم يراعوا الترتيب، وجرى انصافهم وتصحيح اجاباتهم يدويا.

وبيّن أن تصحيح الأوراق على الماسح الضوئي بدأ اعتبارا من يوم السبت، فيما جرى أخذ عيّنات للمطابقة، وكانت النتئجة متطابقة بنسبة 100%.

وحول ملاحظات عدم كفاية الوقت في بعض الامتحانات، لفت العجارمة في حديثه عبر شاشة التلفزيون الأردني إلى أن "الوقت هو أحد عناصر التمايز بين الطلبة".

وأكد أن الوزارة تحدد عدد فقرات الامتحان وفقا لما يُناسب الوقت المحدد للامتحان.

وأوضح أن "كلّ ثلاث فقرات في امتحان الانجليزي تساوي علامة واحدة في المعدل النهائي العام للطالب".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies