آخر المستجدات
الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا

الاردن 24 -  
اكدت وزارة التربية والتعليم تقبلها لكل نقد بناء لنهجها، لكنها في الوقت ذاته لن تتهاون مع أية محاولة للعبث بمصلحة الطلبة واستغلال الظرف الدقيق خلال تقدمهم لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي).

وشددت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد على اتخاذ كل الإجراءات القانونية والقضائية الكفيلة بملاحقة مروجي الإشاعات والأخبار الزائفة التي من شأنها التشويش على الطلبة في هذه المرحلة المهمة والحرجة وهم يستشرفون أمامهم مستقبلهم المشرق.

واشارت الوزارة إلى أن بعض حملات التشويش على سير امتحان التوجيهي في نظرة ضيقة تهدف إلى تقويض جهود الوزارة، إنما اغفلت الانجازات الكبيرة التي حققتها الوزارة بكوادرها الفنية والإدارية خدمة للعملية التربوية ومصلحة الطلبة وبكل مسؤولية والتزام.

وقالت الوزارة "تابعنا باهتمام بالغ حملات التشويه المغرضة منذ بدء جلسات امتحان التوجيهي من قبل بعض الجهات والأفراد، واستغلال ظروف انعقاده في محاولة للتقليل من الإنجازات الكبيرة التي حققتها الوزارة في مرحلة استثنائية مر بها الوطن، وشككت بقدرة الوزارة على المضي في عملية التعليم عن بُعد".

واوضحت أن النجاح الذي حققته لخدمة مصلحة الطلبة وحرصا منها على حقهم في التعليم، لم يرق لبعض من بدأوا حملات النقد والتشويه، في ضوء استمرار الوزارة بتحقيق المزيد من النجاح في عقد امتحان التوجيهي الذي شهد هذا العام إجراءات استثنائية بكل محاوره، رافقها ايضا استعداد وتعاون من مختلف أجهزة الدولة في حالة وطنية فريدة.

واعربت الوزارة عن شكرها لكل القائمين على امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة من معلمين وإداريين ومشرفين تربويين على اختلاف مواقعهم، مشيدة كذلك بالجهود الكبيرة للمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في إدارة الامتحان بما يحقق مصلحة أبنائنا الطلبة.


(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies