آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

التربية لـ الاردن٢٤: أسئلة امتحان التوجيهي الثاني من المنهاج أيضا.. والتصحيح السبت

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ملتزمة بالسير على نفس النهج في نمط الاسئلة لطلبة الثانوية العامة، كما أنها ملتزمة بأن تكون الأسئلة من المنهاج.

وقال العجارمة لـ الاردن٢٤ إن الوزارة حريصة على ازالة كافة مظاهر القلق والتوتر لدى الطلبة مع الالتزام بتطبيق كافة الأسس والمعايير للحفاظ على كفاءة الامتحان، مشيرا إلى أن الأسئلة وضعت بحيث تراعي الفروق الفردية ضمن جدول المواصفات الذي وضعه خبراء القياس والتقويم في الوزارة.

وشدد على أن الوزارة لن تتهاون في قضايا الغش ومخالفة تعليمات الامتحان، وبما يحفظ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة، لافتا إلى توجيه ٣٨ انذارا وحرمان مادة واحدة لطلبة تم ضبطهم أثناء الغش في الامتحان "وهو عدد لا يكاد يذكر مقارنة بالمخالفات التي كان يتم ضبطها سابقا، خاصة في ظل وجود ١٣٨ ألف طالب يتقدمون للامتحان، وهذا يعود لوعي الاهل والتوعية عبر وسائل الاعلام.

ولفت إلى أن تصحيح امتحان الرياضيات سيبدأ يوم السبت المقبل بعد انتهاء الطلبة من تقديم امتحان الورقة الثانية، حيث سيعقد اجتماع يوم الجمعة لتوزيع الطرود على مراكز التصحيح المختلفة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies