آخر المستجدات
الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة
عـاجـل :

التربية لـ الاردن24: تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال.. ورفض طلبين لرفع الرسوم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، الدكتور فايز المعاريف، إن الوزارة تتجه إلى تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالزامية انخراط الأطفال من سنّ5 سنوات بالعملية التعليمية.

وأضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الوزارة ستقوم بتبسيط كافة الاجراءات لترخيص رياض الأطفال بالتعاون مع كافة الجهات المختصة لتشجيع المواطنين على الاستثمار في هذا المجال لاستقبال الأعداد المتزايدة من الطلبة بعد تطبيق القرار.

ولفت إلى أن عدد المدارس الخاصة المرخصة بالمملكة بلغ 1515 منها 649 بالعاصمة عمان، في حين أن رياض الأطفال بلغ 2035 روضة منها 1046 بالعاصمة عمان، وبلغ عدد المراكز الثقافية 102 مركزا منها 90 في العاصمة عمان.

وأكد المعاريف أن الوزارة تقوم بجولات تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من تطبيقها للنظام، مشيرا إلى أنه تم ضبط عدة مخالفات أبرزها عدم الحصول على براءة ذمة من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وعدم قدرة بعض المدارس على تحويل رواتب المعلمين للبنوك ولم يتم منح تلك المدارس رخص التجديد.

وتابع إن المديرية تلقت طلبين لرفع الرسوم تم رفضها نظرا لدخول العام الدراسي، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بترخيص 24 مدرسة جديدة بالعاصمة عمان و28 أخرى بالمحافظات وتم ترخيص 501 رياض أطفال 100 منها بالعاصمة عمان.