آخر المستجدات
نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا

التربية لـ الاردن24: تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال.. ورفض طلبين لرفع الرسوم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، الدكتور فايز المعاريف، إن الوزارة تتجه إلى تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالزامية انخراط الأطفال من سنّ5 سنوات بالعملية التعليمية.

وأضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الوزارة ستقوم بتبسيط كافة الاجراءات لترخيص رياض الأطفال بالتعاون مع كافة الجهات المختصة لتشجيع المواطنين على الاستثمار في هذا المجال لاستقبال الأعداد المتزايدة من الطلبة بعد تطبيق القرار.

ولفت إلى أن عدد المدارس الخاصة المرخصة بالمملكة بلغ 1515 منها 649 بالعاصمة عمان، في حين أن رياض الأطفال بلغ 2035 روضة منها 1046 بالعاصمة عمان، وبلغ عدد المراكز الثقافية 102 مركزا منها 90 في العاصمة عمان.

وأكد المعاريف أن الوزارة تقوم بجولات تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من تطبيقها للنظام، مشيرا إلى أنه تم ضبط عدة مخالفات أبرزها عدم الحصول على براءة ذمة من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وعدم قدرة بعض المدارس على تحويل رواتب المعلمين للبنوك ولم يتم منح تلك المدارس رخص التجديد.

وتابع إن المديرية تلقت طلبين لرفع الرسوم تم رفضها نظرا لدخول العام الدراسي، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بترخيص 24 مدرسة جديدة بالعاصمة عمان و28 أخرى بالمحافظات وتم ترخيص 501 رياض أطفال 100 منها بالعاصمة عمان.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies