آخر المستجدات
حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء فانتازيا حكومة النهضة.. عن طرفة الزامية رياض الاطفال! تكشُّف اكذوبة دعم حكومة النهضة لمشاريع الطاقة الشمسية.. المواطن سيدفع كلفة تخزينها لماذا تغيير اللجنة العلمية في جراحة الاعصاب الآن؟ هل سترضخ الحكومة لضغوط قوى التفكيك والتخريب والعبث؟ توقيف ثمانية أشخاص بالجويدة تورطوا بجرائم تزوير بأوراق رسمية للشهر الثاني على التوالي.. مبيعات مركبات الكهرباء "صفر" وجهاء من اربد يهاجمون الرزاز ويطالبونه باعتذار صريح عن التفتيش بالكلاب: ما جرى مهزلة واستهتار بالأردنيين حماية وحرية الصحفيين يحلل تغطية الاعلام لرفع أسعار الألبان: الاردن24 الأكثر نشرا وتفاعلا ذبحتونا: وزير التعليم العالي يبشر بمجانية التعليم و"آل البيت" ترفع الرسوم / وثائق الخدمة المدنية يوصي بوقف القبول في عدة تخصصات جامعية.. ورفع معدلات القبول في أخرى - تفاصيل حماد يجري تشكيلات ادارية تشمل ترفيع وتعيين متصرفين ومديري اقضية.. واحالة آخرين للتقاعد إلزامية مرحلة رياض الأطفال.. الرزاز يغرق في أحلامه ويواصل بيع الوهم للاردنيين! العمل لـ الاردن24: اغلاق شركات لرجل الاعمال غسان خرفان دون اخطار الموظفين وتركهم بالشارع البستاني ل الاردن 24 : الحملة تدرس الإجراءات القانونية بعد توجيه الإنذار العدلي للرزاز ‪ ذوو معلمة مصابة بالسرطان يناشدون كافة المسؤولين وأهل الخير مساعدتهم بعد أن أوصدت كل الأبواب في وجههم السودان.. التوقيع بالأحرف الأولى على "الاتفاق السياسي" كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليوم والارصاد تحذر من خطورة التعرض المباشر لاشعة الشمس
عـاجـل :

التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل

الاردن 24 -  
نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التواريخ المتوقعة لتنفيذ عملية القبول الموحد للعام الجامعي 2019 - 2020.

ويبدأ مسار القبول الموحّد اعتبارا من اعلان نتائج الثانوية العامة بتاريخ 25/ 7، لتبدأ فترة تقديم طلبات القبول الموحّد بتاريخ 28/ 7 وحتى نهاية يوم 31/ 7، وتبدأ فترة تقديم طلبات مكرمة العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة اعتبارا من تاريخ 7/ 8 وحتى 9/ 8، وتبدأ فترة تقديم طلبات التجسير اعتبارا من 18/ 8 وحتى 20/ 8، ويوم 22/ 8 سينعقد امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات العربية، فيما يتوقع اعلان نتائج امتحانات الدورة التكميلية يوم 2/ 9، وتبدأ فترة تقديم طلبات القبول الموحد للدورة التكميلية يوم 4/ 9 وتستمر حتى 6/ 9، وينعقد امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات الأجنبية يوم 5/ 9، وتبدأ عملية تنفيذ عمليات القبول والتجهيز لاعلان النتائج اعتبارا من 7/ 9 فيما تُعلن نتائج القبول يوم 15/ 9.

وأكدت الوزارة على أن هذه التواريخ هي تواريخ متوقعة وستسعى الوزارة جاهدةً للالتزام بها. وأن عملية معالجة طلبات القبول الموحد ستتم مرة واحدة بعد إنتهاء تقديم طلبات الدورة التكميلية، حيث ستعلن نتائج القبول الموحد بعد ذلك.

ويحق لطلبة الدورة التكميلية الاستفادة من المكرمات الملكية السامية لأبناء العاملين في القوات المسلحة وأبناء المعلمين ومكرمة المخيمات ، والتخصيصات الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة باستثناء المقاعد المخصصة لطلبة أوائل الألوية والمحافظات، ومكرمة العشائر.

سيكون هناك قريباً وخلال أسابيع إعلان تفصيلي لطلبات القبول الموحد للطلبة ذوي الإعاقة للقبول في مرحلتي البكالوريوس والتجسير، وذلك بعد أن تقوم الوزارة بتشكيل اللجنة الطبية التي ستعمل وفقاً للسياسة العامة لقبول الطلبة بمراجعة واعتماد التقارير الطبية الخاصة بهم، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وسيتم الإعلان عن موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات بعد إعلان نتائج القبول الموحد.