آخر المستجدات
مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق

التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة

الاردن 24 -  
أعلنت اليوم الأحد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مجلس التعليم العالي قرر تشكيل ثلاث لجان متخصصة لتقييم تجربة التعليم عن بعد في الجامعات الأردنية للفصل الدراسي الثاني بهدف تحديد المعالم الجديدة لمستقبل التعليم العالي الأردني، والإرتقاء بمستواه، وتطوير منظومة التعليم والتعلم بشموليته ورفع درجة الجاهزية لمواجهة أي تحديات قد تواجهها الجامعات في المستقبل، ويأتي هذا القرار بهدف البناء على الخبرة الثرية التي تجمعت لدى الجامعات، واستخلاص الدروس والعبر، والتعرف على الممارسات الفضلى التي نجمت عنها.

وأضافت الوزارة بأنه لا يوجد أحد يزعُم بأن هذه التجربة لم تواجه المصاعب والمشكلات، كما واجه الطلبة وذويهم مشاكل ومصاعب متعددة، وتمكن معظمهم من تجاوزها بتعاون وتكاتف الجميع، والكل يأمل أن تؤسس هذه التجربة الغنية لمرحلة جديدة في مسيرة التعليم العالي الأردني، مرحلة تتميز بالإرتقاء بالعملية التعلمية – التعليمية، وزيادة فاعليتها وتركيزها على تنمية المواهب الفكرية والعقلية لدى الطلبة، وتطوير المهارات الجديدة اللازمة لسوق العمل، وصقل الروح الإبداعية والابتكارية لديهم، وزيادة قدراتهم البحثية والريادية والتفاعلية.

وأكدت الوزارة بأن هذه اللجان قد تضمنت في عضويتها أعضاء من هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الحكومية، والخاصة إضافةً إلى ممثلين عن القطاع الخاص، وهذه اللجان هي:

1.لجنة تقييم تجربة التعليم عن بعد (التعليم الالكتروني) للفصل الدراسي الثاني (2019 / 2020) من كافة جوانبها التقنية، والفنية، والأكاديمية، والإدارية، والمالية، واللوجستية، وغيرها.

2.لجنة تقييم الاختبارات الالكترونية وتقييم الطلبة التي اتبعتها الجامعات وسُبل تطويرها بما يحافظ على سرية ومصداقية ونزاهة الامتحانات ويحافظ على السمعة الطيبة للتعليم العالي الأردني.

3.لجنة السياسات المستقبلية للتعليم عن بعد وتطوير التشريعات اللازمة لذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies