آخر المستجدات
الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة
عـاجـل :

التنمية الاجتماعية: "التنمية" تمول مشاريع انتاجية وصناديق ائتمان بـ132 ألف دينار أردني

الاردن 24 -  
وقعت وزارة التنمية الإجتماعية اليوم اتفاقيات تمويل مشاريع إنتاجية وصناديق ائتمان ومشاريع اسر منتجة بقيمة 132 ألف دينار اردني .
وقالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات أننا نسعى لتطوير المجتمعات المحلية وتحفيزها ذاتيا لاستغلال الإمكانات المادية والبشرية المتاحة وتوجيهها لإحداث التغيرات المرغوبة بهدف تجذير ثقافة اعتماد مناهج تنمية القدرات والتمكين لمواجهة الصعوبات.
وأكدت إسحاقات أن الوزارة تدعم الجمعيات والمشاريع التى توفر فرص عمل للأردنيين وتطرح مبادرات ومشاريع ريادية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة والنهوض بالمجتمع.
وقال الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس إن الوزارة ومنذ بداية برنامجي الأسر المنتجة والمشاريع الانتاجية وصناديق الائتمان منذ العام 2008 ، مولت (5117) مشروعًا انتاجيًا بكلفة اجمالية بلغت (10) ملايين دينار و (893) مشروعا انتاجيا للجمعيات الخيرية وصناديق ائتمان بقيمة بلغت 10 ملايين دينار أيضا.
وأشار إلى أن الوزارة تقدم منحا للجمعيات الخيرية بهدف انشاء صندوق ائتمان لمنح قروض للأسر التي ترغب في اقامة مشاريع انتاجية دون فوائد وبأقساط ميسرة لتمكين المجتمعات المحلية من الاعتماد على الذات .
وتسعى الوزارة وفقا لخريس إلى زيادة العمل بهذه البرامج من خلال توثيق العمل المشترك بين القطاعين العام والتطوعي، الاول ممثل بوزارة التنمية الاجتماعية والقطاع، والتطوعي ممثل بالجمعيات الخيرية.
وفيما يتعلق بمشاريع الجمعيات الخيرية، قالت الوزارة ان المنح تقدم للجمعيات الخيرية بهدف إقامة مشاريع إنتاجية لتحقيق فرص عمل للمواطنين في منطقة خدمات الجمعية وإيجاد مردود مالي لها لتحقيق الأهداف التي أسست من أجلها.

 
Developed By : VERTEX Technologies