آخر المستجدات
النيابة العامة تحيل قضية نقابة المعلمين إلى محكمة بداية عمان ضبط مصنع معمل تصنيع مستحضرات تجميل وشامبو أطفال مخالف - صور سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة

الاردن 24 -  
قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات الموافقة على تنسيب اللجنة الفنية المشكلة من وزارتي التنمية والصحة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، رفع نسبة استقبال الأطفال في الحضانات الى 75 بالمئة بدلًا من 50 بالمئة.
وقال مدير مديرية الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية، محمود الجبور، لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الخميس، ان اللجنة الفنية أجرت تعديلات على دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات.
وأشار الجبور الى ان وزارة عممت تلك التعديلات على دور الحضانات، حيث بلغ عدد الحضانات الحاصلة على اشعار مبين فيه ان الحضانة مستوفية للشروط المطلوبة لاستقبال الأطفال 416 حضانة، موضحا انه تم تعديل تعليمات دليل إجراءات العمل بالاستناد إلى مؤشرات الخطر الصحي لفيروس كورونا، حيث يقع الأردن ضمن المستوى معتدل الخطورة.
وبين ان التعليمات المعدلة تلزم الحضانة على تحديد ملابس خاصة لمقدمات الرعاية اثناء العمل بالحضانة، بدلًا من الملابس الطبية، والإلتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وفحص الأطفال من قبل طبيب الحضانة كل شهر بدلًا من أسبوعيا، مشيرا الى انه يسمح باحضار ألعاب خاصة بكل طفل وعدم السماح بالألعاب المشتركة.
وأكد الجبور ان اللجنة الفنية ستقوم بمراجعة دورية لدليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات من ناحية وزيادة أو تخفيض نسبة استقبال الأطفال في الحضانات وفقًا للحالة الوبائية في المملكة.
وكانت الحكومة قررت في 4 حزيران الماضي إعادة عمل دور الحضانات، حيث ألزمت كل حضانة بتطبيق دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا والخاص بدور الحضانات.
-- ( بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies