آخر المستجدات
النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا
عـاجـل :

الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد نقيب المعلمين الأردنيين أحمد الحجايا إحالة أعداد كبيرة من المعلمين والإداريين في وزارة التربية إلى التقاعد واصفا تلك الخطوة بأنها تفريغ للميدان من الكفاءات دون إيجاد البدائل. 

وأضاف الحجايا ل الأردن 24 أن عامل الوقت داهم الوزارة ولم تقم بتعبئة الشواغر جراء الإحالات على التقاعد بالأعداد الكافية  ما سيؤثر بشكل مباشر على الاستعدادات للعام الدراسي وكذلك لم تنهِ تعبئة شواغر الإداريين ولم تنهِ صيانة المدارس لارتباطها بالمنح الخارجية وكذلك لم تقم بتزويد المدارس بكتب بعض المواد التي لم تنتهِ طباعتها وسيؤثر ذلك على توفر الكتي بين يدي الطالب. 

وقال إن الإرباك الحاصل في الوزارة نظرا لإدارتها من قبل شخص واحد على نظام سياسة القبضة الحديدية وسينعكس كل ذلك على الطلبة وسنشهد آلاف الشكاوى مع بداية العام الدراسي .

وختم نتمنى أن تكون تصريحات الوزارة صحيحة حول الانتهاء من استعدادتها للعام الدراسي الجديد الذي لم يتبقَ عليه سوى أسبوع واحد بالرغم من معرفتنا التامة بما يجري في الميدان والمدارس.