آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس النقابة العامة للعاملين في شركات الكهرباء، علي الحديد، شركات الكهرباء والشركات الكبرى الأخرى بعدم اللجوء إلى خصم 50% من رواتب العاملين لديها كما يتيح لها أمر الدفاع رقم (6)، مشيرا إلى أن العطلة التي خضعوا لها كانت اجبارية، فيما هم جاهزون للعمل بأي لحظة.

وقال الحديد لـ الاردن24 إن المسؤولية الاجتماعية تفرض على تلك الشركات دفع رواتب العمال كاملة، نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها المملكة، مشيرا إلى أن عدم صرف الرواتب قد يُحدث مشاكل اجتماعية ستنفجر بوجه الحكومة في أي لحظة، معبّرا عن أمله في أن لا تضيع الجهود الرسمية والاجراءات التي قامت بها الدولة هباء منثورا نتيجة قرار خاطئ.

وأضاف إن الحكومة اتخذت عدة قرارات للوقوف مع القطاع الخاص مثل القروض بفائدة 2% ووقف دفع بدل الشيخوخة للضمان الاجتماعي ووقف دفع المستحقات الأخرى ووقف العمل ببند الحمل الأقصى ووقف العمل ببند فرق أسعار الوقود، وكلها تصب في مصلحة القطاع الخاص والشركات وأصحاب العمل، وعليها أن ترى بالعين الأخرى حقوق العمال.

وطالب الحديد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بصفته وزير للدفاع بمراجعة قرار صرف 50% من الرواتب شهريا، حتى لا يكون هناك تغول على حقوق العمال، مشيرا إلى أن دفع الـ 50% لا يغطي أجور السكن للعمال.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies