آخر المستجدات
احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط

الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء

الاردن 24 -  
* الداوود: سيتمّ إطلاق النظام الإلكتروني للتصاريح بشكل رسمي والعمل به قبل نهاية الأسبوع الحالي.

* وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، المهندس مثنى الغرايبة: كل وزارة معنية بتصاريح قطاعها والقصد من التصاريح إدامة الحياة وليس استدامة العمل.

* الغرايبة يعلن عن آلية منح التصاريح الالكترونية:

- ستقوم الوزارات المعنية بحصر أسماء المصرّح لهم بالخروج من أجل ادامة الحياة، ثمّ تقوم الوزارات بارسال القوائم إلى رئاسة الوزراء للموافقة عليها
- يُطلب من كل مواطن أو مقيم ارسال الرقم الوطني أو رقم جواز السفر إلى هاتف رقم (94444)
- تصل إلى مقدّم الطلب رسالة باسمه والمنطقة التي يُسمح له بالتحرك فيها والساعات المحددة للحركة
- يصل إلى المصرّح له رابط "لينك"، يضغط عليه، لتظهر له نسخة من التصريح مكتوب فيها كل التفاصيل
- يظهر "كود" يمكّن الأجهزة الأمنية والجيش من مسحه للتحقق من صحة التصريح

* الغرايبة: الرقمنة أداة عدالة تسمح بالقضاء على الغش والتزوير وأدوات الاستغلال الأخرى مثل شراء التصاريح في السوق السوداء



اعلن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة عن استخدام التكنولوجيا لإدارة عملية إصدار التصاريح لبعض القطاعات الحيوية والاشخاص المصرح لهم لغايات التنقل خلال تطبيق حظر التجول، لافتا الى ان التصاريح الورقية الصادرة عن رئاسة الوزراء والمركز الوطني للأمن وادارة الازمات ستبقى سارية المفعول لحين استبدالها بالتصاريح الالكترونية المتوقع بدء العمل بها نهاية الاسبوع الحالي.

ولفت الغرايبة الى ان كل وزارة ستكون معنية بإصدار التصاريح المختصة بقطاعها وبالحد الادنى الذي يكفل استدامة الحياة وليس استدامة العمل، مؤكدا اننا في فترة طوارئ تستوجب توفير الحاجات الاساسية من خلال الحد الادنى للموارد البشرية.

وقال، ان الوزارات ستقوم بحصر قوائم الاسماء وارسالها لرئاسة الوزراء لإقرارها والموافقة عليها قبل البدء بعملية اصدار التصاريح.

وحول آلية اصدار التصاريح الالكترونية اشار وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الى ان كل شخص ضمن القوائم التي يتم اعتمادها في القطاعات المعنية فقط يقوم بإرسال رقمه الوطني او رقم جواز سفره الى رقم 94444 وستصله رسالة باسمه والمكان المسموح له التحرك به والساعات الممكن التحرك خلالها، كما يصله رابط يظهر نسخة من التصريح، مؤكدا انه لا حاجة لغير المعنيين للتواصل على الرقم المذكور حيث لن يتم منحهم التصاريح. وكشف عن انه سيتم تزويد الامن العام والقوات المسلحة على حواجز الغلق بأجهزة لمسح "كود الاستجابة السريع" الموجود على التصريح بحيث تظهر اسم وصورة حامل التصريح وجميع المعلومات الخاصة به والتوثق منها.

ولفت الغرايبة الى انه تم بناء على هذا النموذج والآلية الالكترونية خلال يومين وبسعة كبيرة للتأكد من الاشخاص المصرح لهم بالتنقل وانه لا يتم استغلال الظروف الحالية للتنقل دون ضرورة، مؤكدا ان الرقمنة هي اداة عدالة تسمح في التخفيف من الغش والتزوير واستغلال بعض الناس لأدوات خلال الفترة الماضية استخدموا فيها التزوير أو شراء تصاريح للتنقل من خلال سوق سوداء .
 
Developed By : VERTEX Technologies