آخر المستجدات
الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان الشرطة الأميركية تقتل متظاهرا.. وترمب يلوم اليساريين على الإحتجاجات شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط
عـاجـل :

الحموري: المديونية 28 مليار دينار 40% منها لا علاقة للأردن فيها

الاردن 24 -  
 قال وزیر الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري إن حجم المدیونیة بلغ 28 ملیون دینار نسبة 40 %منھا لا علاقة للأردن فیھا جراء انقطاع الغاز المصري من جھة والأوضاع في المنطقة وإغلاق الحدود.

وأضاف خلال لقاءه بعدد من الصناعیین في غرفة صناعة إربد، أن المؤشرات تؤكد تحسن الأداء ھذا العام وھذا التحسن نسبي یختلف من قطاع لآخر.

وأكد الحموري أن الاقتصاد الأردني عانى خلال الأربع سنوات الماضیة بشكل كبیر وكان صعب جدا و80 %لن تحل تلك المشاكل بین یوم ولیلة وأن المؤشرات یتجه نحو التحسن.

وأوضح أن ھناك مشاكل متشابكة بین جمیع القطاعات والحل یكمن بحل تلك المشاكل بشكل جماعي ولیس فردي وھناك لحان فرعیة مشكلة من جمیع القطاعات تجتمع باستمرار لحل تلك
المشاكل.

ولفت إلى أن نسبة الصادرات زادت في الربع الأول من العام الحالي 3.9 ،%مؤكداً أن الاتفاقیات الموقعة مع العدید من الدول وتسھیل قواعد المنشأ أسھمت في تسھیل البضائع إلى الخارج.

وأشار إلى أن الحموري أن الأردن اضطر إلى وقف الاستیراد من سوریة بعد قرار مماثل من الشقیقة سوریة بوقع استیراد البضائع والصناعات الأردنیة بالرغم من كل المحاولات التي قامت بھا الحكومة مع الحانب السوري للسماح بتصدیر الصناعات الأردنیة
وأكد الحموري أنھ إذا سمحت سوریة بدخول الصناعات الأردنیة فإنھ سیتم إلغاء القرار الذي تم اتخاذه بوقف استیراد البضائع السوریة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies