آخر المستجدات
اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة

الحموري: المديونية 28 مليار دينار 40% منها لا علاقة للأردن فيها

الاردن 24 -  
 قال وزیر الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري إن حجم المدیونیة بلغ 28 ملیون دینار نسبة 40 %منھا لا علاقة للأردن فیھا جراء انقطاع الغاز المصري من جھة والأوضاع في المنطقة وإغلاق الحدود.

وأضاف خلال لقاءه بعدد من الصناعیین في غرفة صناعة إربد، أن المؤشرات تؤكد تحسن الأداء ھذا العام وھذا التحسن نسبي یختلف من قطاع لآخر.

وأكد الحموري أن الاقتصاد الأردني عانى خلال الأربع سنوات الماضیة بشكل كبیر وكان صعب جدا و80 %لن تحل تلك المشاكل بین یوم ولیلة وأن المؤشرات یتجه نحو التحسن.

وأوضح أن ھناك مشاكل متشابكة بین جمیع القطاعات والحل یكمن بحل تلك المشاكل بشكل جماعي ولیس فردي وھناك لحان فرعیة مشكلة من جمیع القطاعات تجتمع باستمرار لحل تلك
المشاكل.

ولفت إلى أن نسبة الصادرات زادت في الربع الأول من العام الحالي 3.9 ،%مؤكداً أن الاتفاقیات الموقعة مع العدید من الدول وتسھیل قواعد المنشأ أسھمت في تسھیل البضائع إلى الخارج.

وأشار إلى أن الحموري أن الأردن اضطر إلى وقف الاستیراد من سوریة بعد قرار مماثل من الشقیقة سوریة بوقع استیراد البضائع والصناعات الأردنیة بالرغم من كل المحاولات التي قامت بھا الحكومة مع الحانب السوري للسماح بتصدیر الصناعات الأردنیة
وأكد الحموري أنھ إذا سمحت سوریة بدخول الصناعات الأردنیة فإنھ سیتم إلغاء القرار الذي تم اتخاذه بوقف استیراد البضائع السوریة.