آخر المستجدات
مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني توق يلغي قرار الاردنية بالموافقة على مطلب (ناجح / راسب) لمواد الفصل الحالي الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين
عـاجـل :

الحموري: إغلاق أكثر من ٢٠ منشأة خالفت التعليمات.. وسنغلق أي محلّ يتجاوز الأسعار المقررة

الاردن 24 -  
* الحموري: كان هناك بعض المخالفات القليلة من قبل عدد قليل من المواطنين

* الحموري: إغلاق أكثر من ٢٠ منشأة لمخالفتها للتعليمات.

* الحموري: في حال تجاوز السقوف السعرية سيكون هناك إغلاق للمحلات التجارية

* الحموري: تلقينا ما يزيد على ألف مكالمة في مركز عمليات الوزارة

*الحموري: الانطباع العام أن هنالك التزام بكافة التعليمات للسلامة من قبل المحلات والمواطنين

*الحموري: رأينا اليوم مظاهر ترفع الرأس من قبل مواطنينا بدرجة التزامهم وحرصهم على تنفيذ تعليمات السلامة


قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن الوزارة أغلقت 20 منشأة، اليوم الأربعاء، بعد مخالفتها لشروط الصحة العامة التي أعلنتها الحكومة سابقاً.

وطالب الحموري خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الاربعاء أصحاب المحال والأسواق التجارية عدم تجاوز السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مؤكدا أن في حال رفع الأسعار من قبل هذه المنشآت سيتم إغلاقها.

وأشار إلى أن عددا من الوزراء المعنيين اطمأنوا خلال جولة لهم اليوم الاربعاء على المحلات التموينية الأساسية في بعض المحافظات، على توفر السلع والمواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون، مجددا التأكيد على أن مخزون الأردن الغذائي كاف وسلسلة التوريد بدأت تعمل وتزود البقالات والمحال التجارية بالبضاعة.

ولفت إلى أن الوزارة تلقت اليوم ومع فتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه، ما يزيد عن ألف مكالمة هاتفية من المواطنين في مركز العمليات التابع لها.
وأضاف الحموري أن الانطباع العام من مراقبي الأسواق والمواطنين يؤكد أن هناك التزاما بتعليمات السلامة والصحة العامة من قبل المحلات والمواطنين، مشيدا بحرص والتزام المواطنين على تنفيذ التعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة للحفاظ على سلامتهم وصحة الأردنيين جميعا.

وتابع: في المقابل كان هناك بعض المخالفات القليلة من قبل عدد من المواطنين عند شراء احتياجاتهم من المواد الأساسية، آملا من أصحاب المنشآت تنظيم عملية الدور من جميع المتسوقين، وأن يقوموا بالتوقف عن البيع عند الاكتظاظ.

وأكد أن جميع الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة والمتعلقة بآلية توزيع الخبر و فتح البقالات والمحال، تخضع للدراسة والتقييم يوميا، "وقد نكون أصبنا في بعضها وأخطأنا في البعض الآخر"، مبينا أنه لا توجد آلية واضحة لتنظيم وتوزيع المواد الأساسية في مثل هذه الظروف التي تمر بها المملكة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ووجه وزير الصناعة الشكر للمواطنين على التزامهم بشروط الصحة العامة عند شراء موادهم الأساسية، قائلا "أشكر مواطننا الملتزم الذي ضرب مثلا للعالم بالتزامه، وأتمنى من الجميع الالتزام دائما".
 
Developed By : VERTEX Technologies