آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

الحموري : 600 فرصة عمل في الكرك لم تجد أيادي عاملة تشغلها

الاردن 24 -  
قال وزير الصناعة التجارة والتموين الدكتور طارق الحموري خلال لقاء عقده اليوم الخميس في غرفة تجارة الكرك مع القطاع التجاري في المحافظة أن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة جاءت واضحة بالحوار مع جميع القطاعات التجارية ومحاولة الوصول الى حلول لجميع المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري في جميع محافظات الوطن، لافتا إلى ان الوصول الى حلول للعديد من المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري يأتي بالجلوس والتشاور.
وطالب الحموري من تجار محافظة الكرك بالتعاون مع غرفة التجارة بوضع مصفوفة تشمل كافة المشاكل والحلول المقترحة لدارستها بالتعاون بين جميع الأطراف.
بدوره استعرض رئيس غرفة تجارة الكرك ممدوح القرالة أغلب المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري في المدينة، مبينا ان مدينة الكرك فرغت من كل الخدمات وان أغلب التجار قاموا بإغلاق محالهم التجارية بسبب المشروع السياحي ونقل جميع الدوائر الحكومية والرسمية من مدينة الكرك إضافة إلى نقل باصات الأغوار الجنوبية من وسط المدينة ونقل مركز الدفاع المدني والمختبرات الطبية والبنوك إلى مناطق الثنية والمرج.
وأضاف القرالة ان مدينة الكرك ومنذ 20 عاما وهي محرومة من الاستثمار رغم وجود المدينة الصناعية، مطالبا بالعمل على ان تكون محافظة الكرك تنموية أسوة ببقية المحافظات وتوجيه إدارات الشركات الكبرى وإدارات الطاقة المتجددة للاستثمار فيها، خاصة وان محافظة الكرك تعاني من إغلاق أكثر من 500 محل تجاري.
وعرض العديد من تجار الكرك أغلب مطالبهم والمشاكل التي يعانون منها وأبرزها كثرة الضرائب وعدم قدرة التاجر للمعالجة في المستشفيات الحكومية وصعوبة الحصول على تسهيلات من البنوك إضافة إلى تأثير موزعي الجملة على عمل أصحاب المحال الصغيرة.
وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ان القطاع التجاري يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية من حيث مساهمته الكبيرة في الناتج المحلي وتوفير فرص العمل، مؤكدا أهمية دعمه لمعالجة المشكلات التي يعاني منها كارتفاع الكلف المالية ونقص الأيدي العاملة في بعض المجالات وارتفاع الضرائب.
كما أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أهمية شراكة القطاعين العام والخاص لجهة تحديد المشكلات التي تعاني منها مختلف القطاعات والعمل على حلها بما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته وصولا إلى الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
وحضر اللقاء رئيس غرفة تجارة الأردن، ورئيس غرفة تجارة عمان والعديد من نواب المحافظة، ومحافظ الكرك ورئيس مجلس المحافظة، ورئيس غرفة تجارة الكرك وأعضاء الغرفة، وعدد كبير من تجار الكرك ومدير عام شركة المدن الصناعية ونائب رئيس غرفة تجارة الأردن.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies