آخر المستجدات
10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين في قطر سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية فيديو || أمير قطر يصل الأردن.. والملك في مقدمة المستقبلين المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة
عـاجـل :

الحموي لـ الاردن24: أرقام المعشر غير دقيقة.. وفتح ترخيص المخابز جاء بضغوط نيابية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقيب أصحاب المخابز قرار وزارة الصناعة والتجارة بإعادة فتح ترخيص المخابز مشيرا إلى أن الوزارة خالفت الاتفاق الذي تم معها بوقف ترخيص المخابز مقابل عدم تحرير أسعار الخبز.   

وأضاف الحموي ل الأردن 24 أن القرار سيؤدي إلى تغيير آلية الدعم مجددا وسيثقل خزينة الدولة مشيرا إلى أن المخابز تتلقى دعما بدل فرق أسعار الطحين والقرار سيؤدي إلى زيادة هذه الكلف على الخزينة.   

وقال إن تبريرات الوزارة بأن القرار جاء على خلفية ضغوط نيابية في ظل وجود 400 مخبز معروضة للبيع غير منطقية وتأتي على حساب الاستثمارات القائمة بدلا من دعمها  والمحافظة عليها مشيرا إلى أن المخابز تتكبد خسائر كبيرة منذ اتخاذ قرار رفع الدعم عن الخبز وهذا القرار سيعيدنا إلى المربع الأول.   

ولفت إلى أن مبالغ الدعم كانت في الثمانينات من 4-5 مليون دينار واستمرت بالارتفاع إلى أن وصلت إلى 120 مليون دينار مشيرا إلى أن مبالغ الدعم التي تحدث عنها نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ليست دقيقة.‎